وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجرباوي والعتيلي يوقعان اتفاقية بقيمة 10 مليون يورو لتمويل المياه

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 22:32 )
بيت لحم- معا- وقع د.علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية مع د.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، إتفاقية لتمويل مشروع تحسين خدمات المياه في بيت لحم، وذلك بحضور القنصل الفرنسي فريدرك دزانيو.

وتأتي هذه الاتفاقية استكمالاً للإتفاقية التي وقعها د.سلام فياض مع الحكومة الفرنسية بتاريخ 03 شباط 2011، والتي تبلغ قيمتها 10 مليون يورو.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين د.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية مع رئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة.

ويهدف المشروع الممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) إلى تحسين شبكات توزيع مياه الشرب في بيت لحم بهدف تحسين خدمات المياه المقدمة لمنفعة 100 الف مستهلك بحلول العام 2017.

وسيتم في المرحلة الأولى إعداد المخططات اللازمة لتوسيع وإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب، وبناء خزانات مياه إعادة تأهيل حوالي 25 كم من أنابيب التوزيع وتبديل 3000 عداد مشترك، بالاضافة إلى إعادة تأهيل محطتين لضخ المياه العادمة.

يشار إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية تولي أهمية لقطاع المياه وقطاع الصرف الصحي، وقد تم خلال السنوات العشرة الماضية انجاز اكثر من 400 كم من الشبكات بمبلغ 85 مليون يورو، والتي ساهمت في توفير المياه الصالحة للشرب أو تحسين جودتها لحوالي 800 الف مستفيد.

وشكر الجرباوي، والعتيلي، وبطارسة الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية على دعمهما المستمر للسلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة لدعمهم لتطوير البنية التحتية لقطاع المياه ومياه الصرف الصحي.

من جانبه، عبر القنصل الفرنسي فريدرك دزانيو عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، والتي تأتي في اطار دعم قطاع البنية التحيتة للسلطة الوطنية الفلسطينية، وأكد على حرص حكومتة على دعم المشاريه التنموية للسلطة الوطنية الفلسطينية.