وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب رام الله والبيرة يتوج بكأس بطولة المرحوم ياسر عمرو

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 19:38 )
الخليل- معا- فايز نصار- بنجاح كبير اختتمت ظهر الاثنين على ستاد الحسين بالخليل بطولة المرحوم ياسر عمرو الرابعة ، التي نظمتها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية / دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم ، بمشاركة ستة عشر منتخبا تمثل مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات ، تقدمها منتخب مديرية تربية رام الله والبيرة الفائز في النهائي على منتخب مديرية بيت لحم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

وحظي اللقاء النهائي بحضور جماهيري كبير من محبي كرة القدم ، الذين اكتظت بهم مدرجات ستاد الحسين في يوم الوفاء لمؤسس وزارة التربية والتعليم ، الوزير الراحل ياسر عمرو ، معبرين عن وفائهم ، وتوقهم للمشاركة في الفعل الرياضي ضمن المشروع الرياضي الوطني ، من خلال الشعارات الرياضية التربوية التي رددوها ، والأعلام الفلسطينية التي رفعوها ، واليافطات التي حيت القائمين على الحدث ، ورحبت بضيوف الخليل منتخبي رام الله وبيت لحم .

|130140|

وتقدم الحضور في المنصة الشرفية لستاد الحسين نجل المرحوم ياسر عمرو "ثائر " ومديرة تربية الخليل نسرين ياسر عمرو ، ومدير تربية بيت لحم عبد الله شكارنة ، ومدير تربية جنوب الخليل فوزي ابو هليل ، والنائب الإداري لمدير تربية رام الله والبيرة فؤاد ابو ثابت ، ومدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي بالوزارة جمال فرهود ، ومدراء المدارس وأعضاء اللجنة الرياضية المدرسية بالخليل ومسئولي ومشرفي النشاط الرياضي في مديريات الخليل ورام الله وبيت لحم ، ولفيف من ممثلي الحركة الرياضية والكشفية التربوية ، وممثلي المجتمع المحلي في المحافظة الكبرى .

وقبل بداية المباراة أدت فرق الكشافة المدرسية معزوفاتها الوطنية الخالدة ، وتقدم حملة العلم الفلسطيني وعلم الروح الرياضية المسيرة الكشفية ، التي اشرف عليها مسئول الكشافة في مديرة الخليل حاتم الشريف ، ليتقدم لاعبو منتخبي رام الله وبيت لحم في طابور العرض يتقدمهم حكام اللقاء ، قبل قراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء فلسطين ، وعلى روح المرحوم ياسر عمرو .

|130141|

بعد ذلك تفضل ذوو المرحوم عمرو ومدراء التربية بمصافحة اللاعبين والحكام ، وأعطى ثائر ياسر عمرو ضربة البداية للمباراة التي جاءت حافلة باللمحات الفنية الجميلة ، والحوار الكروي الجميل ، الذي أعاد إلى الأذهان أيام العز التي كانت فيها الرياضة المدرسية منبع النجوم ، وقلعة الرياضة الفلسطينية .

وقد انقسم الآلاف من الحضور في التشجيع بين المنتخبين ، فمنهم من كان معجبا بمنتخب رام الله الأبيض ، ومنهم من مال إلى جانب منتخب بيت لحم الذي ظهر بالزي الأحمر ، والطقمان قدما للمنتخبين من ذوي المرحوم ياسر عمرو ، واستمتع الحاضرون باللمحات الفنية ، والعروض الجميلة ، واللمسات التكتيكية ، التي رفعت مستوى التنافس ، وأكدت للجميع ان المستقبل لشبابنا ، الذي يحملون على عاتقهم مهمة المشاركة في إنجاح المشروع الرياضي الفلسطيني الوطني ، من خلال حالة النهوض الرياضي التي يقودها رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب ، والذي يبدي اهتماما بتطير الرياضة المدرسية ، كجبهة هامة من جبهات الرياضة الفلسطينية .

ومن خلال السجال الكروي نجح هيثم طبطب في تسجيل هدف السبق للمنتخب الراملاوي بعد انفراده تماما بحارس بيت لحم ، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة غم المحاولات المتبادلة للمنتخبين .

|130142|

وفي الشوط الثاني نجح رمزي ديرية في إدراك التعادل للتلاحمة بتسديدة قوية من خارج الصندوق ، ولكن احمد عصفور عكس كرة مرفوعة على طريقة المحترفين على رأس محمد وليد الذي هز الشباك براسية جميلة محرزا الهدف الثاني لرام الله ، قبل ان يحسم محمد باسل النتيجة بالهدف الثالث ، الذي أراح مدرب منتخب رام الله ناصر دحبور ، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز رام الله والبيرة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف .

وبعد المباراة عبرت السيدة نسرين عمرو عن امتنان ذوي ياسر عمرو ، وشكر العاملين في مديرية تربية الخليل لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة ، التي عرفت نجاحا كبيرا ، ولقيت اهتماما متزايدا هذه السنة ، معلنة عن تقديم ذوي المرحوم ياسر عمرو لجوائز البطولة ، التي تمثلت بكؤوس وميداليات للمنتخبين ، إضافة إلى كأس آخر للمديرية الفائزة ، سيحتفظ به من يفوز باللقب ثلاث مرات .

بعد ذلك قدمت ميداليات لحكام اللقاء مروان وزوز وخالد الشلودي وفراس عابد وجمعة أبو اصبيح ، وقدمت هدايا رمزية من الوزارة لرجال الإغاثة الطبية الفلسطينية ، وقدم ممثل الوزارة جمال فرهود درعا خاصا لذوي المرحوم ياسر عمرو .

ثم قدم ذوو المرحوم عمرو الميداليات للاعبي المنتخبين

|130143|

، وقدمت مدرسة الحسين مصاحف لنجوم الفريقين ، ولرجال الأمن العام شكرا على مشاركتهم في إنجاح البطولة ، ليقدم كاس المركز الأول لمنتخب رام الله والبيرة وكاس المركز الثاني لمنتخب بيت لحم ، قبل ان تتسلم مديرية رام الله والبيرة الكأس الذي سيتواصل التنافس عليه خلال السنوات القادمة .

وفي الختام شكرت مديرية التربية والتعليم بالخليل نسرين عمرو كل من ساهم في إنجاح البطولة ، خاصة بالذكر رجالا الشرطة الفلسطينية ، والعاملين في الإغاثة الطبية ، وإدارة وموظفي ستاد الحسين ، وعلى رأسهم السيد محمد الجمل ، كما خص بالشكر رجال الإغاثة الطبية وعلى رأسهم السيد حسن زيادة ، بالنظر لمساهمة رجال الإغاثة في لنجاح مختلف المنافسات الرياضية التربوية .


|130145|

|130146|