وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستوردين تعقد ورشة عمل في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:26 )
بيت لحم- معا- عقدت جمعية المستوردين الفلسطينيين أمس ورشة عمل في مقر الغرفة التجارية والصناعية في محافظة بيت لحم بمشاركة مجموعة من كبار رجال الأعمال الفلسطينيين.

وناقشت هذه الورشة مجموعة من العناوين المتعلقة في موضوع تسهيل التجارة الفلسطينية.

وقد تحدث في هذه الورشة التي شارك فيها طاقم عمل الجمعية وأعضاء ومداراء الدوائر للغرفة التجارية في محافظة بيت لحم ونخبة من تجار ومستوردي ومصدري المحافظة وحشد من المهتمين ومحمد ابو عين منسق أعمال مجلس إدارة جمعية المستوردين والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية والدكتور صائب بامية ممثلا عن شركة كور.

وتعتبر هذه الورشة أولى ورشات عمل الجمعية في المحافظات الجنوبية والتي ستطال كافة المحافظات الجنوبية والتي ستطال كافة المحافظات في الجنوب خلال الأيام القادمة بعد أن إستهدفت كافة محافظات الشمال.

وتناولت هذه الورشة إستعراض موضوع المؤتمر الإقتصادي العام الخاص في الجمعية وفكرة الشحن الموحد, بالإضافة إلى الدليل الإجرائي الجديد في معهد المواصفات والمقاييس الإسرائيلي والآلية الجديدة الخاصة فيه.

ورحب الدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية في محافظة بيت لحم في وفد الجمعية والمشاركين في الورشة, مثمنا دور الجمعية وسعيها الدائم لتقديم كل جديد ومستجد في عملية تسهيل التجارة الفلسطينية.

من جانبه رحب محمد ابو عين في الحضور , وثمن هنا أيضا دور الغرفة التجارية ممثلة في الدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة والقائمين عليها لمساهمتهم الرائدة في مجال التعاون مع الجمعية في إنجاح كافة نشاطاتها وفعالياتها.

وتحدث أبو عين عن التوجه الجديد لدى الجمعية والكامن في خلق شكل خدماتي جديد مستمد من إحتياجات المصدر والمستورد الفلسطيني ويصب في عملية تسهيل التجارة الفلسطينية من أجل العمل وبالتعاون مع كافة الأطراف سواء العامة او الخاصة على بناء قدرات ومعايير العمل الإدارية والإجرائية للشركات الصناعية والتجارية الفلسطينية ولرفع مستوى عملها لتضاهي المستويات الدولية والإقليمية.

من جانب آخر نوه أبو عين للمؤتمر الإقتصادي العام لجمعية المستوردين والذي تنوي الجمعية عقده في آواخر حزيران القادم بحضور رسمي وحكومي فلسطيني ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال والممثليات الأجنبية والعربية عوضا عن كافة المهتمين في موضوع تسهيل والرقي ورفع مستوى القطاع التجاري الفلسطيني .حيث سيعبر هذا المؤتمر الرؤيا والإستراتيجية الجديدة للجمعية والمتخصصة في مجال تسهيل وتيسير التجارة الفلسطينية.

من جهة أخرى إستعرض أبو عين فكرة الشحن الموحد والتي تهدف إلى تخفيف الوقت والجهد والمال عن كاهل المستورد والمصدر الفلسطيني عن طريق تحويل شراء خدمات الشحن من الشكل الفردي للجماعي.

وتحدثت رشا شرقية مسؤولة الدائرة الإسرائيلية في الجمعية حول موضوع الدليل الإجرائي الجديد لمعهد المواصفات والمقاييس الإسرائيلي (401) متطرقة للفصل التاسع فيه والمتعلق في موضوع البضائع الواردة لأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأبدى المشاركون في الورشة تفاعلهم وإستعدادهم الدائم والكبير لدعم الجمعية وفي كافة خطواتها المستقبلية, مؤكدين على حاجتهم الماسة لمثل هذا الجسم التمثيلي ليقف لجانبهم امام كافة التحديات والمعيقات التي تواجههم وعلى كافة الأصعدة, ولتساهم في تذليلها والعمل على حلها.

وشكر محمد ابو عين المشاركين وكافة المساهمين في إنجاح هذا النشاط, واعدا إياهم بأن تقوم الجمعية ببذل قصارى جهدها ومن خلال الشراكة الحقيقية مع كافة المعنيين من أجل المساهمة في تسهيل عملية سير التجارة الفلسطينية.