وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض للتراث الشعبي بعنوان "راجعون" في رفح

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم معرضاً للتراث الشعبي الفلسطيني بعنوان" راجعون", عرضت خلاله عدد من المقتنيات التراثية القديمة التي احتفظ بها أصحابها وتوارثا الأجيال منذ النكبة عام 1948 ونماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في حياة المجتمع الفلسطيني.

توافد للمعرض العشرات من الوفود الرسمية والشعبية والمؤسسات الأهلية وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي ووجهاء ومخاتير المحافظة, معبرة عن اعتزازها بتراثها وتمسكها بحقوقها.

وقال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة أمين سر إقليم جنوب قطاع غزة أن هذا المعرض يأتي في إطار فعاليات الجبهة التي تنظمها لإحياء الذكرى الثالثة والستون للنكبة, وأنه كان العديد من الفعاليات والنشاطات الوطنية للجبهة في مختلف محافظات الوطن في هذه المناسبة الوطنية وعلى أكثر من صعيد.

وشدد جمعة على أن حق العودة حق شرعي تكفله كل المواثيق والأعراف الدولية وأن قضية اللاجئين كانت دوماً محرك النضال الفلسطيني ورمز القضية الوطنية والتي تشكل جوهر الصراع مع الاحتلال, مضيفا أن توحيد الجهود وتحشيد طاقات شعبنا هي الطريق لنيل الحقوق الوطنية, مؤكداً على أن حق العودة حق مقدس يأبى النسيان وستتوارثه الأجيال المتعاقبة.

ودعا جمعة إلي تظافر الجهود لكي يظل التراث والتاريخ محفوراً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة ويشكل جوهر الهوية الوطنية والحضارية التي يحاول الاحتلال طمسها وتذويبها, ولكي يكون باعثاً للنصر وتحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف.