وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مشروع "معا نبني ورياضة من أجل اللعب"

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم جنوب نابلس ومؤسسة الحق في اللعب وبتمويل من الUSAID
تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس احمد صوالحة وبحضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ومدير عام الانشطة الرياضية الهام عبدالقادر وجمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي لواحظ كرزون قسم النشاط الرياضي للاناث ونسرين المزيد من الوكالة الامريكية للتنمية وغادة رباح مديرة مؤسسة الحق في اللعب أقيم على ارض مدرسة بنات عقاب مفضي فعاليات حفل ختام مشروع معا نبني ورياضة من اجل اللعب.

وفي كلمته رحب صوالحة بالحضور وضيوف الاحتفال وشكر القائمين على مثل هذه الفعاليات لما لها الاثر الكببر في تحسين الجو التعليمي والترويح عن الطلاب وبالتالي تعزيز اهمية الرياضة لديهم واستذكر صوالحة فوز المديرية في العديد من الفعاليات الرياضية المركزية على مستوى الوزارة.

وفي كلمتها اكدت الهام عبدالقادر على اهمية الرياضة وكونها صحة للبدن وصحة للنفس والعقل.

وتحدثت عن الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية والتعليم العالي لدعم هذه الانشطة لان الرياضة هي عنوان نم عناوين الثقافة المتحضرة وتمنت فعاليات مريحة للمشاركات في بطولة كرة السلة.

وتحدثت نسرين المزيد من الوكالة الامريكية عن هذا المشروع حيث انه مشروع يتم تنفيذه عن طريق مؤسسة الحق في اللعب بتكلفة قيمتها مليون و200 الف دولار ويستهدف 7000 طفل نصفهم من الضفة ونصفهم من غزة.

واثنى اللواء جبريل الرجوب على الجهود المبذولة وقال انه سعيد بمشاركته الاولى في فعاليات لكرة السلة للبنات ، وقال ان الرياضة في فلسطين تعيش حالة ازدهار وتحتاج لوضع خطة للنهوض بها اكثر.

واعرب عن سعادته لمشاركة المرأة الفلسطينية في الفعاليات الرياضية لان هذه من شيم المراة الفلسطينية حيث ناضلت جنبا الى جنب مع الرجل سياسيا واجتماعيا ، فمن حقها ان تعطى فرصة لتثبت نفسها في المجال الرياضي.

وقدمت طالبات الجوقة الموسيقية التابعة للمديرية فقرتين فنيتين باشراف سمير شحادة .

وانطلقت بعدها بطولة رياضية بكرة السلة بين مدارس بنات عقاب مفضي وبنات المجدل من مديرية جنوب نابلس ومدارس بنات اماتين وبنات العودة من مديرية قلقيلية.

وجاءت النتائج على النحو التالي:
حصلت مدرسة بنات عقاب مفضي على المركز الاول
وبنات المجدل على المركز الثاني
ومدرسة اماتين على المركز الثالث
ومدرسة بنات العودة على المركز الرابع
وفي النهاية تم توزيع لميداليات والجوائز على الفائزين