وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة لمباريات الاسبوع الـ21 لدوري الممتازة الغزي

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- يواصل دوري الدرجة الممتازة مسيرته الناجحة والمثيرة حيث وصل إلى الأسبوع الحادي والعشرون حيث ستجرى هذا الأسبوع ست مباريات بحيث ستحمل كل مباراة معاني والغاز كثيرة سوف تحير الجميع في نتيجتها.

فالمباريات سوف تتسم بالقوة و الايثارة وستكون المواجهات صعبة بحيث لا يستطيع اى رياضي أن يتوقع شكل لائحة الدوري بعد الأسبوع الحادي والعشرون .

والملاحظة الثانية أن جماهير بعض الفرق تأخذ في الازدياد وفرق أخرى جماهيرها في النقصان وذلك حسب نتائج كل فريق وعطاء اللاعبين داخل الملعب .

الجمعة 20/5
*خدمات رفح وغزة الرياضي
على ملعب رفح يحل غزة الرياضي ضيفا على نادي خدمات رفح في لقاء القمة والصدارة حيث تعتبر المباراة هامة لكلا الفريقان فخدمات رفح يحتل المركز الثالث برصيد أربعون نقطة ويتنافس على احتلال القمة بعد تعتره أمام خدمات النصيرات بالتعادل وخسارته أمام الأهلي ولكن استطاع في المباراة الأخيرة من العودة لسكة الانتصارات من بوابة خدمات الشاطئ فالفريق بحاجة إلى نقاط المباراة كاملة ليظل ينافس شباب رفح وشباب خانيونس لينتظر تعثر اى منها لاحتلال القمة فالمزين وطاقمه الفني يعرف قدرات غزة الرياضي وخط الوسط القوي فسيحاول المزين تعطيل .

ماكينة العميد وخطف النقاط منه كما انه سيكون سعيد السباخى جاهزا للاشتراك في المباراة وعندها ستكون القوة الضاربة في خدمات رفح قد اكتملت إما غزة الرياضي المركز الرابع برصيد ستة وثلاثون نقطة فالفريق حسابيا تراجع كثيرا وخاصة بعد تعادله أمام خدمات المغازى وأهلي غزة فالفريق جمع نقطتان من ست نقاط في مباراتين كما انه لم يسجل غير هدفين في مباراتين .

وعليه سيحاول الرياضي إرجاع نفسه إلى سكة الانتصارات وخطف نقاط المباراة وخاصة أن خدمات رفح فريق قوى وليس بالهين إلى جانب انه قد يحتمل اشتراك مهند الطهراوى في خط هجوم رياضي وكانت مباراة الدور الأول على ملعب اليرموك قد انتهت بأول هزيمة لخدمات رفح بنتيجة هدفين عن طريق علاء عطية ومحمد أكحيل .

فهل يستطيع الرياضي إعادة الماضي القريب وتحقيق أول فوز له بعد ثلاث أسابيع.....؟ أم خدمات رفح سوف يضرب عصفورين بحجر الثأر لنفسه من هزيمة الدور الأول وخطف نقاط المباراة الثلاثة ليواصل الزحف نحو القمة !!!.

*خدمات الشاطئ واتحاد خانيونس
على ملعب اليرموك يستضيف خدمات الشاطئ نادي اتحاد خانيونس في لقاء صعب ومثير فالفريقان ظروفهما متشابه.

فخدمات الشاطئ يحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة واتحاد خانيونس يحتل المركز السابع برصيد ستة وعشرون نقطة كما أن الفريقان تعرضا الأسبوع الماضي لخسارة قاسية فاتحاد خانيونس خسر أمام خدمات النصيرات وخدمات الشاطئ خسر أمام خدمات رفح فالفريقان في الميزان كفتان متعادلتان من حيث الظروف وعليه سوف نشاهد مباراة خارج التوقعات والحسابات فالفريقان سوف يلعبان لتفادى أي خسارة خوفا من الانزلاق إلى مربع الخسائر المتتالية كما أن سيكون مدربا الفريقان على حافة الاستقالة في حالة عدم التوفيق وسيحاول الشاطئ تفادى نتيجة الدور الأول عندما فاز اتحاد خانيونس بضربة جزاء سجل منها فادى البيوك الهدف اليتيم في اللقاء أذن لمن سوف تكون الغلبة؟؟؟.

*خدمات النصيرات وشباب خانيونس
ملعب الدرة سيكون شاهدا على لقاء صعب ومثير بين خدمات النصيرات وشباب خانيونس فشباب خانيونس يحتل المركز الثاني برصيد ثلاثة وأربعون نقطة ويطمع في المنافسة على المركز الأول بعد أن تذوق طعم الصدارة لمدة أسبوع فأي خسارة معناها الابتعاد عن القمة لان خدمات رفح ينتظر تعثر احد الفريقان شباب رفح أو شباب خانيونس لكن شباب خانيونس في المباراة الأخيرة أمام الزيتون لم يقدم العرض المطلوب منه وخسر نقطتين هامتين كلفته كثيرا في المنافسة على الصدارة فسيحاول عدم تكرار مباراة الزيتون وطي صفحاتها.

أما خدمات النصيرات فهل يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة فقد جاء النصيرات من المركز الثاني عشر واستطاع في الدور الثاني من قلب النتائج من خسارة إلى فوز فقد حقق الأسبوع الماضي فوزا كبيرا على اتحاد خانيونس فخدمات النصيرات قادم بقوة ويضرب بكل قوته الهجومية .

فهل يستطيع خدمات النصيرات الفوز وإرجاع الأمور إلى نصابها بعد خسارته في الدور الثاني بهدفين نظيفين؟؟؟ أم سيثبت شباب خانيونس أن مباراته مع الزيتون ما هي إلا كبوة جواد وسيواصل الزحف نحو القمة بدون اي تراجع ؟؟؟

السبت 21/5
*خدمات المغازي واتحاد الشجاعية
على ملعب الدرة يستضيف نادي خدمات المغازي شقيقه نادي اتحاد الشجاعية في لقاء هام لكلا الفريقان فاتحاد الشجاعية استطاع في الدور الثاني من تحقيق نتائج ملفته للنظر وأخرها على جماعي رفح بثلاثية نظيفة على ملعب رفح بعد انضمام علاء عطية لخط الهجوم الشجاعية فالشجاعية يحتل المركز الخامس برصيد واحد وثلاثون نقطة وسيحاول تقليص الفارق بينه وبين غزة الرياضي صاحب المركز الرابع إلي نقطتين.

أما خدمات المغازي فهو في مكان خطر فهو في المركز الحادي عشر برصيد ثمانية عشر نقطة فهو فريق قريب من منطقة الهبوط للدرجة الأولى ولكن المغازي الأسبوع الماضي استطاع أن يقدم عرضا قويا أمام غزة الرياضي.

فسيحاول خدمات المغازي خطف الثلاث نقاط ليبتعد عن الخطر ويصل إلى منظفة الأمان وخاصة أن المباراة في الدور الأول كانت مباراة مشهورة حيث كانت افتتاح لبطولة الدوري عندما سجل ياسر الغول هدف الشجاعية الوحيد ويومها قدم المغازي أفضل عروضه على الإطلاق .

*شباب رفح وأهلي غزة
على ملعب رفح يستضيف نادي شباب رفح نادي أهلي غزة في لقاء من أقوى لقاءات الأسبوع الحادي والعشرون.

فشباب رفح يحتل القمة برصيد ثلاثة وأربعون نقطة ويريد التمسك بالقمة للأسبوع الثاني على التوالي وينتظر تعثر شباب خانيونس وخدمات رفح ليغرد وحيدا في القمة.

أما اهلي غزة فهو في المركز التاسع برصيد واحد وعشرون نقطة فهو أصبح يقدم عروض جميلة أخرها تعادله مع غزة الرياضي كما أن أخر فوز له كان على خدمات رفح فشباب رفح سيحاول الابتعاد عن أخطاء شقيقه الخدمات عندما قابل الاهلي على اليرموك.

وعليه سيحاول اهلي غزة أن يثبت أن فوزه على الخدمات الرفحي لم يكن صدفه بل هو نتيجة مجهود بذل داخل الملعب وخاصة أن مباراة الدور الأول انتهت بثلاثية نظيفة لصالح شباب رفح عن طريق قشطه وأبو ذان والشاعر .

فهل يستطيع شباب رفح من الثار لشقيق خدمات رفح وتكرار نتيجة الدور الأول ؟؟؟؟أم سيثبت الأهلي علو كعبه على الأندية الرفحية

*الزيتون وجماعي رفح

على ملعب اليرموك يحل نادي جماعي رفح ضيفا على نادي الزيتون في لقاء الهروب من القاع والهبوط فجماعي رفح يحتل المركز العاشر برصيد ثمانية عشر نقطة أما الزيتون فهو في المركز الخير برصيد ستة عشر نقطة .

فاللقاء لقاء نقاط الثلاثة وأي نتيجة غير الفوز تعتبر بمثابة خسارة للفريقان وخاصة أن الزيتون قدم الأسبوع الماضي أفضل عروضه واستطاع أن بدك شباك شباب خانيونس بثلاثية لكنه لم يستطع الحفاظ عليها طوال الشوط الثاني ليخطف شباب خانيونس نقطة هامة.

و يضيع الزيتون نقطيتين قد يكونان احد أسباب هبوطه للدرجة الأولى.

أما الجماعي بعد خسارته من اتحاد الشجاعية بثلاثية ومن الهلال بثنائية يزداد وضعه صعوبة وخاصة انه ابتدأ الدور الأول والثاني وهو في المركز السادس.

فهل يستطيع جماعي رفح من تكرار نتيجة المباراة الدور الأول عندما فاز على الزيتون برباعية نظيفة ؟؟؟؟أم الزيتون سيزيد من جراح الجماعي!!!.

وعليه سوف نشاهد مباريات تستمتع بها الجماهير التي سوف تزحف وراء فرقها لمشاهدة مباريات ممتعة ومميزة.

أما نتائج مباريات الفرق خلال الدور الأول

· اتحاد خانيونس و خدمات الشاطئ (1/صفر) هدف فادي البيوك

· غزة الرياضي و خدمات رفح (2/صفر) علاء عطية و محمد أكحيل

· شباب رفح و أهلي غزة(3/صفر) بسام قشطه ومحمد أبو ذان و احمد الشاعر

· جماعي رفح و الزيتون(4/صفر) رائد غنام هدفين و طارق السبع و جهاد الرومي

· شباب خانيونس و خدمات النصيرات (2/صفر) محمود عواد و محمد أبو حبيب

· الشجاعية و خدمات المغازي (1/صفر) ياسر الغول