وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز السلام والديمقراطية ينفذ لقاءات تدريبية في عدة مؤسسات نسوية

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 10:57 )
جنين- معا - نفذ المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في جنين سلسلة لقاءات تدريبية في عدة مؤسسات نسوية وذلك استنادا لبرنامج عمل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في تنمية قدرات النساء وتفعيل دورهن في المجتمع وتنفيذا لمشروع المرأة في التنمية السياسية.

ويهدف البرنامج الى تمكين الشابات في المؤسسات النسوية من اخذ دور القيادة وصنع القرار على مستوى المؤسسات وعلى المستوى الجماهيري وتمكينهن من المشاركة في صناعة القرار السياسي في المجتمع الفلسطيني.

وتم عقد لقاءات تدريبية تحت عنوان تاريخ الصراع الصهيوني الاسرائيلي في مؤسسة العمل النسوي ومركز نسوي الحي الشرقي وجمعية كي لا ننسى في مدينة ومخيم جنين.

كما تم عقد اللقاءات في مركز نسوي فقوعة وجمعية نزلة زيد النسائية الخيرية في قرية فقوعة ونزلة زيد المحاذيتين للجدار الفاصل وذلك بدعم المؤسسة السويدية كفينا تل كفينا.

كما تم التطرق من خلال اللقاءات التدريبية التي شاركت بها مجموعة من الشابات من طالبا الجامعة والخريجات بالاضافة الى عضوات الهيئات الادارية للمؤسسات النسوية الى بداية الصراع عندما اتخذت الحركة الصهيونية قرارها باقامة الدولة اليهودية في فلسطين.

وتم نقاش وضع فلسطين اثناء الحكم العثماني والبريطاني ومساعدة بريطانيا للحركة الصهيونية ثم النكبة وقرار التقسيم وايضا تم نقاش سلسلة الاخفاقات من قرار التقسيم ولغاية ما بعد الانتفاضة الثانية واليات النهوض بعد المصالحة واعلان الدولة القادم.