وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم مهرجان ختامي لمشروع اصلاح القطاع الصحي في تلفيت

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 11:43 )
نابلس - معا - نظم مركز نسوي تلفيت وبالتعاون مع المؤسسات الفاعلة في القرية، أمس، مهرجانا بمناسبة اختتام فعاليات مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفسطيني، بحضور رسمي وجماهيري.

وشارك في حفل الختام مؤسسات القرية ممثلة بمركز نسوي تلفيت، والمجلس القروي، وممثلي المدارس واللجان والفعاليات، وبحضور مدير الشؤون الطبية المساندة في مديرية صحة نابلس زاهر البحش ممثلاً عن المديرية، ومنسقي المشروع والمشرفين الميدانيين.

ما جانبه تحدث رئيس المجلس القروي عبد القادر لبيب عن الانجازات التي حققها المشروع خلال فترة قصيرة، مشدداً على اهمية مواصلة التنسيق والتشبيك مع المؤسسات المعنية لتقديم خدمات صحية نوعية في البلدة والقرى المجاورة.

وفي كلمتها اشادت ام حسام رئيسة مركز نسوي تلفيت بجهود مشروع اصلاح القطاع الصحي والخدمات التي قدمها في سبيل الرقي بالواقع الصحي في البلدة، مؤكدة ضرروة التواصل مع المؤسسات المعنية لتعزيز التنمية المجتمعية الفاعلة.

بدوره اشار مدير الشؤون الطبية المساندة في مديرية صحة نابلس زاهر البحش، الى الدور الذي لعبه المشروع الصحي على مدار عام كامل، تكلل بقصص نجاح استطاعت ان تعيد الاعتبار للمجتمعات المحلية، شاكراً لجميع الهيئات والشخصيات والمؤسسات التي ساندت المشروع وعملت على انجاحه.

من جهتها افادت مشرفة المشروع في محافظة نابلس رويدا صلاح" ام حسن" بان هذا المشروع استطاع ان يقدم العديد من الخدمات للاهالي حيث كان ابرزها معالجة بعض المشكلات الصحية، وتنظيم الايام الطبية، وصيانة عيادة البلدة، وانشاء نادي البيئة، وغيرها من النشاطات المجتمعية الهادفة.

وتضمن الحفل عدة فقرات تنوعت ما بين العروض المسرحية وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين والشهادات التقديرية.

وقبيل ختام الحفل تم الاعلان عن تأسيس المختبر الطبي في البلدة، والذي سيخدم القرى المجاورة لتلفيت، والتأكيد على أهمية ديمومة الفعاليات الصحية وتوسيع المشاركة من مختلف فئات المجتمع المحلي.