وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الكرمل الثقافية تستضيف مؤسسة الكويكرز في لقاء شبابي بالنصيرات

نشر بتاريخ: 22/09/2006 ( آخر تحديث: 22/09/2006 الساعة: 12:16 )
غزة - معا - استضافت جمعية الكرمل الثقافية، بمخيم النصيرات، مؤسسة الكويكرز في لقاء شبابي تحت عنوان " نحو رؤية أفضل للخريجين ".

ويأتي اللقاء ضمن سلسة فعاليات مشروع تعزيز المبادرات الشبابية الممول من جمعية المساعدات النرويجية "NPA"، الذي تنفذه جمعية الكرمل في المحافظة الوسطى بالشراكة مع المؤسسات الأهلية.

واشار وسام عبد الكريم، منسق المشروع، أن هذا العمل يختلف عن سابقيه التي نفذها المشروع، حيث اتخذ طابع طرح الأفكار وأخذ توصيات من جمهور الشباب للعمل بها بالمستقبل القريب مع إمكانية تطبيقها على ارض الواقع .

واكدت آمال السبعاوى، من مؤسسة الكويكرز، على ضرورة التعاطي من خلال أسئلة وتعليقات ومقترحات بشكل بناء مع هموم الشباب، وتطرقت عن دور مؤسسة الكويكرز وتاريخها في العمل المؤسساتي، موضحة أن المؤسسة تعمل مع فئات الشباب الجامعيين، لتطوير مفاهيم مدنية لديهم ،والبحت عن حلول واقعية من خلال ورش عمل ومبادرات شبابية وأنشطة مختلفة .

وأكدت على أهمية الخروج من اللقاء باطروحات واقعية قابلة للتنفيذ، وليس مجرد شعارات، حيت أن حوار أبناء المخيم فكرة نوعيه ممكن من خلالها استثمار أفكار جيدة تعبر فعلا عن هموم الشباب اللاجئين، مطالبة بضرورة عقد لقاءات مع صناع القرار والمستثمرين المحللين في إطار المبادرات التي طرحها الشباب.

وعقب إبراهيم الشطلي من مؤسسة الكويكرز، على اطروحات الشباب بضرورة العمل التطوعي لما فيه من استفادة للشباب الفلسطيني، وصقل شخصيتهم، والتعلم من التجارب، مؤكدا أن ضرورة المبادرة وطرح الحلول لابد أن تكون منطقية وبعيدة عن الحزبية والفئوية.

وتخلل اللقاء كلمة لأحد الشباب المشاركين بالمشروع تحدث فيها عن دور الشباب المهم بالمجتمع ومعاناتهم.