وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الطفولة السعيدة يطلق مبادرة "بدون عنف احلى"

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا- اطلق نادي الطفولة السعيدة مبادرة شبابية مجتمعية بعنوان "بدون عنف احلى " وذلك ضمن فعاليات مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي والذي يأتي بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية ومركز الشرق الاوسط للديموقراطية واللاعنف وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID ).

وذكر منسق المشروع خالد ابو مريم انه مشروع صوت الشباب ينفذ هذه المبادرة الثانية بعد اختتام المبادرة الاولى "مدينة قرية مخيم كلنا واحد" والتي نفذها مجموعة سفراء نابلس حيث تقوم على تنفيذ مبادرات مجتمعية تهدف الى تفعيل دور الشباب في المجتمع ومحاولة ايصال صوتهم الى صناع القرار.

واضاف ابو مريم ان مبادرة بدون عنف احلى هي مبادرة تتكون من مجموعة انشطة وفعاليات موجهة نحو الفئة المستهدفة وهي الطلاب والمعلمين واولياء الامور وتستمر لمدة شهرين وتهدف الى الحد من ظاهرة العنف المتواجدة في بعض المدارس.

وتشمل الانشطة الحلقات الحوارية وورشات العمل الارشادية والرحلات الترفيهية والتعبير عن موضوع المبادرة من خلال رسومات جدارية ينفذها الطلاب.

وتجدر الاشارة الى ان موضوع المبادرات الشبابية قد جاء من قبل المجتمع المحلي في محافظة نابلس حيث تم طرح مشكلة العنف في المدارس في مجموعة نقاش مركزة عقدها السفراء مع عدد من العاملين والاخصائيين بهدف مناقشة واحتياجات المجتمع وخاصة المتعلقة بالنزاعات المجتمعية، كما تم الاجماع على هذه الظاهرة هي من المشاكل التي لها اولوية في طرح حل لها بسبب ما تخلفه من اثار ونزاعات.