وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية سلفيت تنفذ اختبار دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 16:28 )
سلفيت -معا- نفذت مديرية تربية سلفيت اختبار دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS)، على طلبة شعبتين من الصف الثامن الأساسي في مدرستي ذكور سلفيت الأساسية العليا وبنات بروقين الثانوية اللتين تشكلان مدارس العينة في محافظة سافيت. وعشية تطبيق الاختبار نظمت مديرية التربية حملة إعلامية واسعة لتوضيح حيثيات الدراسة وأهمية تطبيقها.

وفي هذا السياق أفاد مدير التربية والتعليم رفيق سلامة بان نتائج هذا الاختبار غاية في الأهمية، إذ أنها توفر معطيات واقعية تتعلق بتحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات، يمكن توظيفها والإفادة منها في منظومة التخطيط التربوي. وأضاف بان مديرية التربية والتعليم عملت على اتخاذ عدد من الإجراءات وتطبيق الخطط العلاجية لتحسين أداء الطلبة وفقا لتعليمات وتوصيات وزارة التربية والتعليم العالي، وعملت أيضا على استخلاص العبر من نتائج الاختبار السابق الذي تم عقده عام 2007، وتم تنظيم لقاءات للقائمين على تطبيقه لتوضيح آليات العمل وضمان تنفيذه بكفاءة عالية.

ويذكر أن الاختبار الذي يهدف إلى دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم، ينفذ كل أربع سنوات على المستوى الدولي بإشراف الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي ويشمل محليا كافة مديريات التربية والتعليم في الوطن.