وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السبت.. ختام دوري الطائرة

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 00:01 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- في تمام الساعة الخامسة من مساء غدا السبت الموافق 21/5/2011 ستحتفل أسرة اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني بشكل خاص وعشاق كرة الطائرة بشكل عام وسيسدل الستار عن دوري الدرجة الممتازة وسنعرف من هو بطل الدوري بعد انتهاء أشواط المباراة في القمة التي ستجمع ناديي سنجل من محافظة رام الله والبيرة ونادي شباب جيوس ممثل محافظة قلقيلية على صالة المرحوم ماجد أسعد بمدينة البيرة.

وفي هذا التقرير سنعطي بعض التفاصيل عن الفريقين وكيف وصلا لهذا اللقاء الختامي والناري وعن أهم اللاعبين في الفريقين ونتاجهما خلال هذا الدوري وتوضيح القوة الهجومية والدفاعية في الفريقين.

وقد وصل الفريقان إلى هذه المرحلة برصيد كامل من النقاط وبدون أية خسارة خلال هذا الدوري ورصيد كل منهما ( 24 ) نقطة بالتمام والكمال وهذا اللقاء سيكون اختتام مباريات دوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2010/2011م.

نادي شباب جيوس + نادي سنجل على صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الخامسة مساءً السبت الموافق 21/5/2011م ( المباراة الختامية للدوري )

كما تحدثنا سابقاً فإن المباراة المركزية لهذا الأسبوع الأخير والختامي لدوري الدرجة الممتازة والتي سيحسمها احد الناديين العريقين في هذه اللعبة نادي شباب جيوس من محافظة قلقيلية ونادي سنجل من محافظة رام الله والبيرة . الفريقان غنيان عن التعريف ، لهما الصولات والجولات في هذه اللعبة . الفريقان حصلا على لقب بطولة الدوري والكأس أكثر من مرة ولديهما قاعدة جماهيرية كبيرة وسنتحدث بالتفصيل عن ذلك. هذا العام له نكهة خاصة بعد الأسابيع الثمانية التي مرت وبشكل منتظم .

الفريقان يمتلكان عناصر من اللاعبين الجيدين من ذوي الخبرة والشباب ، والفريقان يعرفان بعضهما البعض والتقيا أكثر من مرة في البطولات المختلفة ، ولديهم الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات من خلال عنصر الانضباط والتحضير النفسي والتكتيكي للمباراة.

الفريقان في الميزان:
1- البطولات : ليتعرف الجمهور الفلسطيني عن تاريخ الناديين في لعبة كرة الطائرة وعن انجازاتهما فإننا سنوضح ذلك من خلال إعطاء عدد الألقاب لكلا الفريقين.

لقب بطولة الدوري: الفريقان متساويان في الحصول على لقب الدوري فكل فريق حصل على هذا اللقب مرة واحدة في تاريخه.

لقب بطولة كأس فلسطين بكرة الطائرة : يتفوق نادي شباب جيوس على نادي سنجل في هذه البطولة حيث حقق جيوس هذه البطولة أربع مرات في حين حققها نادي سنجل ثلاث مرات . ويتفوق نادي جيوس على نادي سنجل بحصول جيوس على لقب بطولة كأس الرئيس محمود عباس " ابو مازن".

2- اللاعبين:
يضم الفريقان قائمة بأسماء لاعبين مميزين وجيدين كان لهم اليد الطولى في وصول الفريقان لهذه المباراة الختامية والحماسية بين الفريقين والمنافسة على لقب الدوري.

قائمة أسماء نادي سنجل تضم اللاعبين: رافي عصفور،عمر فقهاء ،علي فقهاء ، شادي مسالمة ، هيثم كراكرة ، مهند فقهاء ، علي فواز عصفور، زياد عصفور، محمد شبانه ، شادي عصفور ، غريب شبانه وخالد وليد دار خليل .

فيما تشكيلة نادي شباب جيوس الرياضي تكونت من اللاعبين: احمد خالد ، عبد الله خالد ، ماهر سليم ، مهند خالد ، حسين القدومي والتوأم محمد القدومي وعلي القدومي ، محمد نعيم سمحة ، مازن عوني ، احمد بيضة ، احمد خريشي ، كفاح خالد ، محمود شماسنة ومحمد عبد الرحيم حمد ومقبل سليم .

3- نتائج المباريات الكاملة في الدوري لفريقي جيوس وسنجل من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثامن على التوالي:
نتائج مباريات نادي شباب جيوس:-
• - فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب العوجا ( 3-0 ) .
* - فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب جنين ( 3-0 ) إداري.
* - فوز نادي شباب جيوس على نادي اماتين ( 3-0 ) .
• فوز نادي شباب جيوس على نادي دير بلوط ( 3-0 ) .
• فوز نادي شباب جيوس على مركز شباب العروب ( 3-1 ) .
• فوز نادي شباب جيوس على نادي بيت فوريك ( 3-0 ) .
• فوز نادي شباب جيوس على نادي عصيرة القبلية ( 3-0 ) .
• فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب عزون ( 3-1 ) .

نتائج مباريات نادي شباب سنجل:-
• فوز نادي شباب سنجل على نادي شباب اماتين ( 3-1 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي عصيرة القبلية ( 3-1 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي دير بلوط ( 3-0 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي جنين ( 3-0 ) إداري .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي بيت فوريك ( 3-1 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على مركز شباب العروب ( 3-2 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي شباب عزون ( 3-2 ) .
• فوز نادي شباب سنجل على نادي شباب العوجا ( 3-0 ) .

وبهذه النتائج وجدنا أن الفعالية الهجومية متساوية في الفريقين ولكن الفعالية الدفاعية في نادي شباب جيوس أفضل منها في نادي شباب سنجل . نادي شباب جيوس له من الأشواط ( 24 ) شوط وعليه فقط شوطين . في حين نادي شباب سنجل له من الأشواط ( 24 ) شوط ولكن عليه سبعة أشواط. وهذا فارق يحسب لنادي شباب جيوس.

وعليه سيكون هذا اللقاء متأثرا بعدد من العوامل منها العامل النفسي والعامل الفني والتكتيكي والعامل الثالث يعود للمدربين وما هي الخطة التي سيتبعها كل مدرب سواء مدرب جيوس علي نوفل ومساعده اللاعب احمد خالد أو مدرب نادي سنجل المدرب رافي عصفور ومساعده شريف عصفور، والعامل الرابع للجماهير التي سترافق فريقها في الصالة. هذه العوامل بأكملها سيكون لها تأثير على نتيجة اللقاء. فهذا اللقاء هام جدا خاصة وان لاعبي سنجل يعرفون بأن المواجهات الصعبة في هذا الدوري قد مرت خلال الأسبوعين الماضيين وان هذه المباراة لها تكتيكها الخاص بها ولن يسمحوا لأنفسهم بالخسارة من اجل العودة لبلدتهم سنجل محملين بكأس الدوري .

وعليه سنرى خطة المدرب الأستاذ علي نوفل ومساعده اللاعب أحمد خالد لهذه الموقعة الهامة. وعليه من المتوقع أن نرى مباراة في غاية الإثارة والقمة من الناحية الفنية والأداء من قبل لاعبي الفريقين. المباراة ستحسم داخل الملعب والفريق الجاهز من كافة النواحي التي تحدثنا عنها سابقا سيحسم بطولة الدوري لصالحه فهل سيعود أبناء جيوس بالكأس الثانية إلى جيوس أم سيكون هناك رأي آخر لأبناء سنجل .فلننتظر حتى مساء يوم السبت لنرى النتيجة.

كل التوفيق للفريقين ونأمل أن نشاهد مباراة جميله يتخللها المستوى الفني المرتفع والرائع من كافة اللاعبين. ونأمل الحضور الجماهيري لمواكبة هذه المباراة الهامة في اختتام الدوري.

وأخيرا التشكيلة المتوقعة لكل فريق:
نادي جيوس : مركز رقم ( 1 ) اللاعب احمد خالد ، مركز رقم ( 2 ) اللاعب مهند خالد ، مركز رقم ( 3 ) اللاعب عبد الله خالد أو ماهر سليم ، مركز رقم ( 4 ) اللاعب علي القدومي ، مركز رقم ( 5 ) اللاعب محمد القدومي ، مركز رقم ( 6 ) اللاعب حسين القدومي .
نادي سنجل : مركز رقم ( 1 ) اللاعب رافي عصفور ، مركز رقم ( 2 ) اللاعب عمر فقهاء، مركز رقم ( 3 ) اللاعب علي فواز فقهاء ، مركز رقم ( 4 ) اللاعب هيثم كراكرة ، مركز رقم ( 5 ) اللاعب مهند فقهاء ، مركز رقم ( 6 ) اللاعب زياد عصفور.

مواقف وترتيب أندية الدرجة الممتازة على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع الثامن

1 نادي جيوس 24
2 نادي سنجل 24
3 نادي عزون 18
4 نادي عصيرة القبلية 18
5 نادي اماتين 18
6 نادي دير بلوط 14
7 مركز العروب 14
8 نادي بيت فوريك 12
9 نادي العوجا 10
10 نادي جنين صفر

2- آخر فريقين في ترتيب الجدول يهبطان للدرجة الأولى وهنا نادي جنين ضمن الهبوط بسبب انسحابه من الدوري وبقي فريق واحد سيرافقه للدرجة الأولى بعد انتهاء جميع الجولات.