وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو للتمسك بإطلاق سراح الأسرى القدامى والأحكام العالية

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 10:08 )
غزة- معا- شددت منظمة أنصار الأسرى اليوم السبت، على ضرورة التمسك بمبدأ إطلاق سراح الأسرى القدامى وذوي الأحكام العالية والأسيرات والأسرى الأطفال وكبار السن والمرضى وضرورة تشكيل لجنة دولية للإفراج عن الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعين المجتمع الدولي للتدخل من أجل الإفراج عنهم.

وطالبت أنصار الأسرى في ذكرى عملية التبادل التي جرت في يوم 20/5/1985 بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وإسرائيل، حيث تم بموجبها إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين الثلاثة مقابل أطلقت إسرائيل سراح 1150 معتقلا فلسطينيا من السجون والمعتقلات الإسرائيلية بأن لا تستثني أي صفقة تبادل قائمة الأسرى العرب وأسرى القدس والـ48 والجولان السوري.


وأشارت أنصار الأسرى، إلى أن الأسرى العرب اللبنانيين والأردنيين والمصريين وأسرى الجولان السوري المحتل هم جزء من الشعب الفلسطيني وناضلوا من أجل حريته، لذلك لا بد من السعي لإطلاق سراحهم والعمل على المطالبة بالإفراج عنهم.

وأكدت أنصار الأسرى أن قضية الأسرى قضية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى القدامى الذين يزيد عددهم عن 315 أسيرًا وأقدمهم الأسرى نائل وفخري البرغوثي وأكرم منصور.

ودعت جميع وسائل الإعلام بتوخي الدقة والحذر بخصوص التصريحات الإعلامية حول صفقة التبادل القائمة، مؤكده على ضرورة أن تتضمن هذه الصفقة الأسرى القدامى والأسيرات ووفق التسلسل بالاقدمية.