وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نماء تفتتح محررة "تل الجنان 2" جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- افتتحت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية أمس الجمعة محررة تل الجنان 2 في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بمشاركة العديد من النواب والوزراء في الحكومة الفلسطينية، وأعضاء الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية صاحبة المشروع، وثلة من الوجهاء والمزارعين والشخصيات المجتمعية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د . منير البرش "في اقل من عامين استطاعت الجمعية استصلاح المحررة وإعادة تمديد شبكات الري للدفيئات، وكسوة الدفيئات بالنايلون، والشروع بمشاريع عديدة".

وأضاف البرش "أن القطاع الزراعي في قطاع غزة من أهم القطاعات الحيوية، لمساهمته في توفير الغذاء للمجتمع الفلسطيني، واستيعاب جزء كبير من العمال", موضحا ان الجمعية الوطنية تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ضمن رعايتها المباشرة لمشاريع الأمن الغذائي في قطاعي الإنتاج النباتي والحيواني، وذلك في محاولة للتغلب على الحصار الإسرائيلي.

من جانبه قال د. محمد رمضان الاغا ممثل رئيس الوزراء ووزير الزراعة، إن مشاريع الأمن الغذائي التي تشهدها غزة هي فكرة وبدايات موفقة ستلاحظ نتائجها خلال سنوات مقبلة، لأنها في المرحلة الحالية لا تغطي سوى نسب محدودة للغاية من متطلبات السوق.

واكد على دعم الوزارة لمثل هذا المشاريع بكل ما تملك ، وحث الوزير الاغا كافة الجهات الداعمة والمؤسسات الخيرية لتوفير الدعم لمثل هذه المشاريع، مشيراً بأن الرسالة التي تريد أن توصلها الحكومة من خلال دعمها لهذه المشاريع، هي أنها قادرة على إقامة المشاريع الداعمة للاقتصاد الفلسطيني المدمر، إضافة إلى الاستغناء عن الاحتلال الإسرائيلي الذي يتحكم بالمعابر ، والذي يحاول تركيع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته.

وعبر الاغا عن سعادته لإتمام افتتاح محررة تل الجنان 2، شاكراً الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية الراعية لها ممثلة برئيسها د . منير البرش، مثمناً لها هذا الدور.

من جانبه بارك رئيس مجلس إدارة الإدارة العامة للمحررات إسماعيل محفوظ افتتاح محررة تل الجنان 2 ، موضحا أن المحررات منطقة زراعية وسياحية وترفيهية تمثل الثروة الوحيدة من الموارد الطبيعية التي يملكها الشعب في قطاع غزة.