وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النصيرات ينتفض في وجه شباب خانيونس و الشاطئ و اتحاد خانيونس حبايب

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 12:47 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - في أول يوم من مباريات الأسبوع الحادي و العشرون جرت ثلاث مباريات على ملاعب القطاع المختلفة حيث احتشدت الجماهير و امتلأت مدرجات الملاعب و كانت الجماهير مع وجبة كروية ساخنة حيث بدأ يقترب الدوري من نهايته .

فعلي ملعب الدرة استطاع نادي خدمات النصيرات من مواصلة انتصاراته و انتفاضته القوية و هذه المرة يحقق فوزا على شباب خانيونس ليضيع فرصة ثمينة على شباب خانيونس للتقدم نحو القمة و يقدم هدية ثمينة لشباب و خدمات رفح .
و على ملعب رفح استطاع غزة الرياضي من خطف نقطة ثمينة من خدمات رفح بعد التعادل في الوقت القاتل و يعود إلى مدينة غزة بتعادل بطعم الفوز
و في ملعب اليرموك تعادل خدمات الشاطئ مع اتحاد خانيونس ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة .

خدمات النصيرات و شباب خانيونس(1/صفر)
على ملعب الدرة استضاف خدمات النصيرات شقيقه فريق شباب خانيونس في أقوى لقاءات الأسبوع الحادي و العشرون حيث يسعى الفريقان لمواصلة انتصاراتهم و التقدم نحو الصدارة .

فلعب الفريقان بحماس منذ الدقيقة الأولى ليضغط شباب خانيونس بكل قوته و كاد أن يسجل هدفا عن طريق محمد بركات و لكن دفاع النصيرات كان في المكان المناسب ، ليرد عليه محمد أبو يوسف بكرة لخدمات النصيرات الذي مررها للاعب محمد الهور الذي يضيعها و في الوقت البدل الضائع يسجل فريد الحواجري الهدف الأول للنصيرات معلنا عن انتهاء الشوط الأول بتقدم النصيرات بهدف يتيم .

و في الشوط الثاني تحسن أداء شباب خانيونس لتصل الكرة إلى رأسية السميري و كاد أن يحقق هدف التعادل و لكنها خارج القائم ليعود أبو حبيب و حنيدق من تهديد مرمى النصيرات أكثر من مرة و لكنها بدون خطورة كبيرة ليرد عليهم لاعب النصيرات خالد الحاج بكرة ارتطمت في القائم مضيعا فرصة محققة .
و في الدقائق الأخير يرمى مدرب خانيونس بكل أوراقه لتحقيق هدف التعادل و الخروج بنقطة من خدمات النصيرات و لكن دفاع النصيرات كان متماسكا و قويا و استطاع أن يفشل جميع هجمات خط هجوم شباب خانيونس ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم النصيرات بهدف غالي جدا على شباب خانيونس
ليرتفع رصيد نادي خدمات النصيرات إلى النقطة الثامنة و العشرون و يبقى اتحاد خانيونس عند النقطة السادسة و العشرون .

حكم اللقاء : سعدو مقبل و محمد الشيخ خليل و حسام الحرازين و عبد الفتاح العطار رابعا

*خدمات رفح و غزة الرياضي(1/1)
على ملعب رفح كان لقاء قمة من نوع أخر جمع بين خدمات رفح حامل لواء كرة القدم بالجنوب و غزة الرياضي حامل لواء كرة القدم بالشمال فالفريقان يمتازان باللعب الجماعي النظيف و يمتلكان نجوما لهم سمعة طيبة في ملاعب القطاع .
فبدأ اللقاء بجس النبط من قبل الفريقان و لكن مع أفضلية لفريق خدمات رفح التي اعتمد على انطلاقات خط الهجوم و الهجمات المرتدة ليسجل محمود النيرب الهدف الأول عن طريق كرة ثابتة في الدقيقة الثانية عشر .

ليعود اللعب و ينحصر في منتصف الملعب بدون أي خطورة على مرمى الفريقان ليعلن الحكم عن انتهاء الشوط الأول بتقدم خدمات رفح بهدف يتيم
و في الشوط الثاني تحسن أداء الرياضي كثيرا بقيادة المهاجم طارق أبو غنيمة مما أدى إلى انكماش خدمات رفح للخلف للمحافظة على هدف السبق
مما أدى إلى سيل من الهجمات لغزة الرياضي على مرمى الخدمات ليسدد هاني المصدر كرة صاروخية معلنا عن هدف التعادل لغزة الرياضي و بعدها يعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .
ليرتفع رصيد نادي خدمات رفح إلى النقطة الواحد و الأربعون و غزة الرياضي إلى النقطة السابعة و الثلاثون .

حكم اللقاء :محمود الجيش و عدنان حنيدق و امجد لقان و فايز عمران

*خدمات الشاطئ و اتحاد خانيونس(2/2)
على ملعب اليرموك كان لقاء قوي و مثير جمع بين خدمات الشاطئ و اتحاد خانيونس فالفريقان ظروفهما متشابهة و يحاولان الخروج من مسلسل الهزائم
فلعب الفريقان بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى ليستغل اللاعب احمد سلامه كرة عرضية و يسجل منها الهدف الأول للشاطئ في الدقيقة الخامسة عشر و بعد خمس دقائق يحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها حازم الغالبان و يسجل هدف التعادل .
ليستمر فرص إضاعة الأهداف من الطرفان نتيجة الاستعجال في التسديد لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما .

و في الشوط الثاني نزل الشاطئ و عيونه على نقاط المباراة الثلاثة ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة يتصدى لها اللاعب حمادة شبير و يسجل منها الهدف الثاني لخدمات الشاطئ لتزداد المباراة قوة و سخونة و يضغط اتحاد خانيونس لمحاولة التعادل مرة أخري بقيادة الغلبان و أبو شقرة ليقود هجوم خانيونس هجمة منظمة و تصل الكرة إلى اللاعب المتقدم عمر أبو شقرة الذي سددها معلنا عن هدف التعادل لاتحاد خانيونس و يعلن الحكم عن نهاية المباراة بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما .
ليرتفع رصيد نادي خدمات الشاطئ إلى النقطة الثامنة و العشرون و اتحاد خانيونس إلى النقطة السابعة و العشرون
حكم اللقاء :رأفت اسعيفان و محمود أبو حصيرة و محمود الصواف و عارف الجمل رابعا

أما مباريات اليوم السبت ستكون على النحو التالي:
*خدمات المغازي و اتحاد الشجاعية على ملعب الدرة
*شباب رفح و أهلي غزة على ملعب رفح
*الزيتون و الجماعي على ملعب اليرموك