وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عريقات يقوم بجولة لقرى الاغوار الوسطى

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 13:17 )
أريحا - معا - دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب محافظة اريحا والاغوار في المجلس التشريعي الفلسطيني لتكثيف الجهود الرامية لتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في مناطق الأغوار، من خلال طرح خطط في مجالات المياه والطرق والصرف الصحي والتعليم والصحة والزراعة.

جاء ذلك أثناء جولة قام بها د.عريقات شملت بلدات ( فصايل، الجفتلك، مرج الغزال، مرج نعجة، الزبيدات)، حيث التقى رؤساء المجالس المحلية ورؤساء الاندية الرياضية والجمعيات النسائية وعدد من الوجهاء والمزارعي، واستمع الى احتياجاتهم وطلباتهم خاصة في مجال البنى التحتية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما اجتمع مع عدد من الخريجين الذين طالبوه بالمساعدة في الحصول على وظائف.

وقام د.عريقات بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع قيد التنفيذ بما فيها المدارس ومباني نوادي ومراكز نسائية.

وقدم د.عريقات شكره لكل من مؤسسة جايكا ومؤسسة (USAID) ومؤسسة UNDP)) والتعاون الايطالي والتعاون البلجيكي ومؤسسة CHF)) على الدعم المتواصل الذي يقدموه الى هذه القرى من خلال تنفيذ المشاريع .

وخلال كلمته تطرق د.عريقات الى آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، مؤكدا بأن إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 أصبحت حتمية ومسألة وقت ، مشددا على وجوب استمرار بذل كل جهد ممكن لبناء المؤسسات الفلسطينية وتعزيز صمود أبناء شعبنا، وتوفير كافة متطلبات العيش الكريم وأجاب عريقات على الاسئلة.