وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي للمدارس في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 18:10 )
الخليل- معا- برعاية محافظ الخليل كامل حميد، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل وتربية الخليل حفل إنتهاء المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي والاجتماعي لمدارس البلدة القديمة، حيث استهدف البرنامج أطفالا بصفي الخامس والسادس في ثلاثة عشر مدرسة تقع جميعها في البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأقيمت الفعالية في منتجع مراد السياحي في بيت لحم والذي تضمن يوما ترفيهيا للهيئات التدريسية في تلك المدارس وكذلك لجنة المجتمع المحلي الداعمة للبرنامج.

وافتتح الاحتفال عريف الحفل أ. موسى أبو الجرايش منسق برنامج الصحة النفسية والاجتماعية في الجمعية مرحبا بالمحافظ والحضور حيث قدم شرحا عن البرنامج واهادفه وتطلعاته.

وفي كلمة له رحب المحافظ حميد بالحضور ناقلا لهم تحيات الرئيس أبو مازن وشكر القائمين على البرنامج على جهودهم الكريمة والخيرة في تقديم النصح والارشاد لدعم الطلبة، مثمنا دور المعلم. وتعهد بمواصلة الدعم والتأييد بكل الوسائل الممكنة لأهالي البلدة القديمة على جميع المستويات، كما أكد حميد في كلمته على أهمية البرنامج في دعم صمود أهالي البلدة القديمة في وجه ممارسات ومضايقات واعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد السكان.

وألقى عاطف الجمل النائب الفني لمدير تربية الخليل كلمة شكر فيها محافظ الخليل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على ما قدموه ويقدموه من دعم سخي ومتواصل على كافة الصعد للبلدة القديمة ومدارسها ومؤسساتها ، وأكد على الشراكة الإستراتيجية بينهما.

وفي كلمة ختامية تحدث فيها السيد جمال طميزي عضو الكتب التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر نيابة عن رئيس الجمعية عن انجازات الجمعية خلال السنوات الماضية وما تقدمه من دعم لكافة فئات المجتمع الفلسطيني وربط الداخل الفلسطيني بالشتات وثمن دور المعلمين في دعم رسالة الجمعية الإنسانية وأن هذا العام هو عام التطوع في الجمعية حيث تم افتتاح مركز الصحة النفسية والاجتماعية في البلدة القديمة من أجل تقديم النصح والإرشاد للأهالي.

وفي نهاية الحفل كرم حميد والنائب الفني لتربية الخليل وعضو المكتب التنفيذي للهلال الأحمر أعضاء الهيئة التدريسية في مدارس البلدة القديمة ثم قام المحافظ بتوزيع الهدايا للحضور.