وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في شمال الخليل تقوم بسلسلة من النشاطات والفعاليات التنظيمية

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 12:23 )
الخليل -معا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتـح- إقليم شمال الخليل يوم أمس ذكرى استشهاد الأسير المحرر فايز عبد المهدي زيدات "أبو عمار" ببلدة بني نعيم، وحضر الاحتفال جماهير غفيرة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وأمين سر إقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب وعدد من أعضاء لجنة الإقليم علي أبو حرب ونعيم شلالدة وموسى هارون وأمناء سر المناطق التنظيمية في شمال الخليل كل من حلحول وخاراس والشيوخ وسعير وقادة وضباط الأجهزة الأمنية الفلسطينية وممثلي عن المؤسسات المحلية.

هذا وافتتح الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، أكد فيها على المضي قدماً والسير على نهج الشهداء في سبيل الحرية وتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وتحدث زكي عن الوضع السياسي وما يدور في المنطقة العربية من تغيرات، بالإضافة إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من منعطف خطير في ظل التعنت الإسرائيلي الصلف، ودعا إلى توحيد الصفوف بين أبناء شعبنا الفلسطيني وإنهاء حقبة الانقسام السابقة، ودعا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية والفئوية.

وفي كلمة الدكتور محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل، استذكر فيها الشهداء والشهيد فايز زيدات الذي رحل جسداً وبقي روحاً فينا نابضة تحيك لنا درب الحرية والاستقلال، ودعا من جانبه القيادة الفلسطينية بمختلف مستوياتها إلى وضع قضية الأسرى في سلم الأولويات، حيث أن الشهيد زيدات مضى شهيداً بعد خروجه من سجون الاحتلال مصاباً بمرض السرطان نتيجة الأوضاع الصحية الصعبة التي يعيشها أبناؤنا الأسرى بالإضافة إلى الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال.

كما ودعا الحروب الجميع إلى توحيد الصف الفلسطيني، والتكاتف من اجل نيل الحرية والاستقلال ومواجهة الاحتلال بقلب ويد واحدة.

من جهة أخرى ألقى ذوي الشهيد ممثلا عنهم صايل زيدات شقيق الشهيد استذكر فيها مناقب الشهيد ومراحله والتضحيات التي قدمها للوطن.

وألقت بنات الشهيد زيدات قصائد شعرية استذكرن فيهن والدهن الذي رحل عنهن دون سابق إنذار، ولكن لأجل الوطن كلنا فداء.

واختتم الحفل بعدة عروض فنية وطنية.

وفي إطار النشاط المتواصل مع كافة القطاعات المحلية في شمال الخليل، شارك الدكتور محمد الحروب أمين سر الإقليم ونائبه الدكتور يوسف أبو مارية بتسلم مرافق المشروع اليوناني لتطوير الزيتون في فلسطين وذلك خلال حفل الاستلام عقد في محطة العروب الزراعية وحضره عدد غفير من المدعوين وعلى رأسهم محافظ محافظة الخليل والقنصل اليوناني ووكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية في وزارة الزراعة ورؤساء البلديات ومدراء الزراعة والبيطرة في كل من الخليل وبيت لحم ودورا والمؤسسات الأهلية .

يشار إلى أن هذا المشروع ممول من وزارة الخارجية اليونانية حيث تم خلاله تأهيل وتجهيز مركز تدريبي يضم قاعة تدريب ومختبرات لفحص الزيت والسمية والحاسوب.

هذا وتمت المشاركة بتكريم طالبات الثانوية في مدرسة العروب الزراعية بحضور أمين سر الإقليم ونائبه الدكتور يوسف أبو مارية وفي كلمة أمين سر الإقليم الدكتور محمد الحروب أكد أن التعليم أساس من أسس التحرر ولا بد للجميع أن يولي الاهتمام بالتعليم، كما وشكر إدارة المدرسة والآباء والأمهات والقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والحكومة على الاهتمام بهذا الملف.

وفي جانب آخر شارك وفد رئاسي ممثلاً بالدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة ومحافظ الخليل كامل حميد والمستشار القانوني حسن ألعوري وأمين سر الإقليم الدكتور محمد الحروب وعدد من أعضاء لجنة الإقليم في نقل التعازي الحارة من قبل فخامة الرئيس محمود عباس لذوي الشهيد المغدورة آية براذعية ببلدة صوريف.

وتم التأكيد من قبل الوفد بأن الرئيس محمود عباس فوجع بما حدث للشهيدة، وأنه ووفقا للقانون الفلسطيني ستنزل أقصى العقوبات بحق هؤلاء المجرمين.

ومن جانب آخر شكر ذوي الشهيدة الرئيس والقيادة الفلسطينية وكافة قيادة الأجهزة الأمنية على ما قدموه من اهتمام ورعاية تجاه هذه القضية.

وفي إطار إحياء فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية شاركت أمانة سر الإقليم ممثلة بالدكتور محمد الحروب ونائبه الدكتور يوسف أبو مارية وأعضاء لجنة الإقليم بمسيرة جماهيرية بمحافظة الخليل، أكد من خلال هذا المسيرة على حق العودة وان حق العودة لا يسقط بالتقادم.

ودعا خلال المسيرة إلى تفعيل ملف مبعدي كنيسة المهد، من اجل عودتهم على أهاليهم ووطنهم.