وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: شعبنا بإرادته ينبت من تحت رماد الموت ابداعا وقيما رائعة

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 13:35 )
رام الله -معا- قالت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن شعبنا بإرادته وصموده ينبت من تحت رماد الموت إبداعا وقيما رائعة متحديا الإحتلال وجبروته واننا شعب يستحق الحياة.

جاء ذلك خلال افتتاحها، اليوم في مركز بلدنا الثقافي للمعرض الهادف لتوثيق جرائم الإحتلال والذي يشكل في عرضه ما يشبه الوثيقة التاريخية التي ترصد انتهاكات الإحتلال للإنسان الفلسطيني عبر مجموعة من اللوحات الفنية المصنوعة من مخلفات الإحتلال كالرصاص والقذائف والقنابل الغازية والصوتية.

وأضافت غنام أن الإحتلال يزداد يوما بعد يوم غطرسة وإجراما وشعبنا يتمسك أكثر وأكثر بالأرض والثوابت، مشيرة الى أن رصاصات وقنابل القوات الإحتلالية والتي تم عرض جزء منها في المعرض، سقط جرّائها مئات الشهداء على درب الحرية والنصر في ساحات المجد التي رويت بدماء مقاومي شعبنا الأعزل إلا من الإرادة في مقاومتهم الشعبية التي تظهر الحجر يواجه الدبابة وأعتى أنواع الأسلحة المحرمة دوليا.

وشددت غنام أن شعبنا يحلم كباقي الشعوب، ولكنه يناضل من أجل تحقيق هذه الأحلام وتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعندها ستكون هذه المعارض جزء من تأريخ لإجرام بائد سقط بإرادة وعنفوان أصحاب الحق.

وبينت غنام أن هذه المعارض تبعث برسالة إلى كافة أحرار العالم وأصدقاء الشعب الفلسطيني بأن جرائم الإحتلال لن تنل من عزيمة وإصرار شعبنا الذي يخلق من الحلم حقيقة ومن الموت حياة ومن الدمار بناء وأفق لمستقبل مزهر.

يذكر أن هذا المعرض من تصميم وتنسيق الفنان التشكيلي ابراهيم برناط والذي اصيب بأكثر من 80 إصابة شكلت له حافزا لفضح ممارسات الإحتلال وقلب ظلمهم إلى فن وإبداع.

ويحتوي المعرض على أعمال من إبداعات الأسرى تعكس ارادة واصرار على الحرية وتمسك بالتراث والثوابت والتاريخ الفلسطيني المتجذر بهذه الأرض الصامدة ويستمر المعرض لثلاثة أيام متتالية.