وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف جنين: الوزارة تضع مراكز تحفيظ القرآن بأعلى سلم اولوياتها

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 14:35 )
جنين - معا - تفقد مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة مراكز تحفيظ وتجويد القرآن الكريم في مسجد ال اسعد، ومسجد راتب الياموني بالمدينة، واقفا على احتياجاتها وتطلعاتها المستقبلية.

وقال ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وبتوجيهات مستمرة من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية تولي المراكز عناية خاصة وتضعها ضمن اعلى اهدافها واستراتيجياتها وان الوزارة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم والرعاية لها.

وشدد شحاده على ضرورة ان ترتقي المراكز بآليات عملها وبطريقة الاداء والاسلوب بما يحقق النفع العام داعيا بنفس الوقت ابناء الوطن عامة ومحافظة جنين خاصة للالتحاق بها واغتام فرصة العمر لحفظ القرآن وتدبر معانيه وتجويده بأحكامه السليمة.

وقال ان تعلم القرآن يدخل فيه حفظه وتجويده وإقامة حروفه، وفهم معانيه وتدبر آياته، ومعرفة المقاصد العظيمة التي من أجلها نزل هذا القرآن العظيم ومعرفة أحكامه وحلاله وحرامه وعبره ومواعظه وزواجره وأوامره ونواهيه، مبينا ان هذا هو تعلم القرآن، وليس المقصود القراءة فحسب، إنما القراءة المصحوبة بالعمل والعلم، والعلم لا يكون إلا من التدبر ولا بد من تعلم آياته وحفظها وإتقانها وضبطها وتعلم الأحكام التي فيها والآداب التي اشتملت عليها.

وبين شحادة فضل من يسعى ويعلم القران إلى الآخرين والفوائد العظيمة التي تعود عليه، او الذي يسعى إلى توفير أسباب تعلم القرآن من: المكان والتهيئة والطعام والشراب والمصاحف وكل الوسائل المتعلقة بذلك تشمله هذه الخيرية وهذه الرفعة .

واشار ان تعلم القرآن الكريم من أجلِّ القربات، وأفضل الطاعات، وأهم المهمات، وحملة القران هم أرفع الناس قدرا ، وأشرفهم علما وأقومهم طريقًا.وقد حثَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أمَّتَه على حفظ القرآن الكريم ومدارسته، وتعلمه وتعليمه، وبيَّن فضل أهله وحملته والأحاديث في هذا الباب معلومة وكثيرة و مشهورة.