وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان: سنستمر في عمل قرع الأراضي تلبية لاحتياجات المواطنين

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- صرح إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي في الحكومة المقالة أن سلطة الأراضي سوف تستمر في عمل قرع الأراضي للمواطنين لتلبية حاجة المواطنين في التوسع.

وأكد رضوان خلال برنامج لقاء مع مسؤول أن القرعة الماضية تمت بكل شفافية ونزاهة وقد أصدرت نتائج القرعة الأولى بـ400 اسم وسوف يتم دراسة كل حالة على حدا.

وقال رضوان "إن التعديات على الأراضي الحكومية قلت بشكل كبير و الحكومة قامت بعمل آليات تراعي حالة الكثير من المتعدين الفقراء" .

ونوة رضوان إلى قرار مجلس الوزراء الذي ينص على إلغاء معاملات الطابو التي لم تستكمل اجرائاتها ويتم ذلك خلال سنة حيث سوف يتم إلغاء أي المعاملات المفتوحة واعتبارها كما لم تكن.

ودعا رضوان المواطنون الذين عليهم التزامات ومعاملات لسلطة الأراضي بإنهاء معاملاتهم بأسرع وقت، مشيرا إلى أن سلطة الأراضي تعمل على نقل ملكية الأراضي بصورة مريحة وفق آليات حديثة وميسرة.


وحول موضوع الدين قال رضوان "إن الوزارة على استعداد أن تقسط المبلغ ولو شيكل باليوم"، مؤكدا انه سوف يتم نشر أسماء المواطنين الذين عليهم ديون على موقع سلطة الأراضي.

ولفت رضوان إن أي ارض حكومية تصرف لأي جهة تكون مقابل إيجار و يطبق هذا القرار على الجميع سواء الأراضي الممنوحة قديما أو حديثا.

وبخصوص مشروع حي النزهة السكني الذي خصصته السلطة في التسعينيات، قال رضوان: "كل ما دفعوه 3000 دولار من قيمة الأرض ونحن أمام حالة أراضي سجلت بأسماء ما لم يدفع حقها وسوف يتم التعامل مع هذه الأرض بالأسعار القديمة ولكن يجب التعاطي مع هذا القرار.