وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بيتونيا تحتفل بتخريج فوج"المصالحة والوحدة" من طلبة الثانوية

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 20:34 )
رام الله- معا- احتفلت مدرسة بيتونيا الثانوية بتخريج 115طالبا من فوج "المصالحة والوحدة" بحضور نائب مدير التربية والتعليم الأستاذ فؤاد أبو ثابت ونائب رئيس بلدية بيتونيا ورئيس بلدية رام الله وعدد من أبناء بيتونيا المغتربين على رأسهم فاطمة أبو عيد رئيس جمعية الصداقة العربية الأمريكية وحشد كبير من الشخصيات العامة وأهالي الخريجين.

وتألق نبيل سماره مدير المدرسة، حيث ألقى قصيدة شاملة من تأليفه أشاد فيه بالخريجين وذويهم وشكر جهود أبناء بيتونيا المتواصلة في دعم المدرسة ومتابعة العملية التعليمية.

وأكد على نشر ثقافة الوحدة وتوعية الشباب للعمل المشترك لترسيخ وتقوية دعائم المصالحة لتحقيق مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة, داعيا إلى ضرورة التمسك وتفعيل المطالبة بحق العودة في ذكرى يوم النكسة الذي يطل علينا قريبا.

كما وأكد فؤاد أبو ثابت في كلمة التربية والتعليم على الانجازات التي تشهدها المدرسة في تطوير العملية التعليمية وطالب الخريجين بالتمسك بسلاح العلم لمواجهة التحديات التي تواجه شبابنا الفلسطيني مؤكدا على الدور الفعال للشباب للنهوض بالمجتمع الفلسطيني وتعزيز الوحدة.

وألقى شاكر دولة نائب رئيس بلدية بيتونيا كلمة أكد فيها أن القضايا التعليمية والمدارس هي من أولويات البلدية والتي هي بصدد تمويل بناء مدارس جديدة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب, وشدد على وجوب العمل على ترسيخ المصالحة وإعادة الوحدة والالتفاف حول قيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن لتحقيق أهداف شعبنا المشروعة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الهادفة لطلاب المدرسة برزت فيها موهبتان شدت بأصوات واعدة للطالب وائل عكيلة والطالب عبد السلام هريش الذي شدا بأغنية شدت انتباه الحضور عن القائد الراحل الرمز ياسر عرفات وتألقت فرقة سراب للدبكة الشعبية بعرض مميز لاقى استحسان الجميع.

وفي نهاية الاحتفال وزعت إدارة المدرسة الشهادات وباقات الزهور على الخريجين وقامت بتكريم الطلبة المتفوقين.