وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل الفلسطينية تعقد اجتماعا مع لافروف في موسكو

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- يعقد ممثلو الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين اجتماعا مع وزير الخارجي الروسي سيرجي لافروف في مقر وزارة الخارجية.

وقال بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني إن عصر اليوم سيعقد اجتماع مع وزير الخارجية الروسي لبحث المصالحة الفلسطينية وتعميق العلاقات الفلسطينية الروسية.

وأضاف الصالحي المتواجد في موسكو لمراسل "معا" انه جرى خلال اللقاءات التي عقدت التأكيد على التمسك بالدول الفلسطينية على كامل أراضي 67 وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين كما جرى التأكيد على تحسين مكانه القضية الفلسطينية.

ودعا الصالحي إلى عدم الاستجابة لمسعى إسرائيل لتحريض العالم ضد حكومة التوافق الفلسطيني المنوي تشكيلها المقبلة بحجة شروط الرباعية، وقال:" ان موقف روسيا الداعم بقوة للمصالحة مؤشر ايجابي على إفشال المساعي الإسرائيلية كما ان هناك مؤشرات اخري في موقف الدول الأوروبية في ذات الاتجاه.

وأشاد الأمين العام لحزب الشعب بموقف روسيا المتميز من الوحدة والمصالحة الفلسطينية.

وعن خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما قال الصالحي إن هذا الخطاب لا يمثل أساس استئناف المفاوضات كونه يتجاهل وقف الاستيطان ويعزل قضيتي القدس والحدود وتراجع فيما ما اعلنه بخصوص حدود 67.

وأضاف الصالحي لا يجوز للرئيس الأمريكي ان يتعامل مع توجهنا للامم المتحدة كأننا نتوجه إلى منظمة ارهابية، ويجب ان يكون هناك تقدير اكبر للامم المتحدة.

وكانت "معا" علمت الجمعة الماضية أن فصائل فلسطينية بما فيها فتح وحماس في طريقها إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في لقاء فكري سياسي يهدف إلى تعميق المرتكزات الفكرية السياسية في النظام السياسي الفلسطيني ودعما للوحدة الوطنية والذي عقد في 21 و 22 من الشهر الجاري.

وعلم مراسلنا أن من بين المشاركين في اللقاء عزام الأحمد القيادي في حركة فتح وموسى أبو مرزوق القيادي في حماس وبسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب وماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وامين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي وفهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية.