وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي اهلي قلقيلية يحتفي بوفد البقعة

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 14:12 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- استقبلت الهيئة الإدارية في نادي قلقيلية الأهلي امس الأحد وفد نادي البقعة الأردني الشقيق في مدينة قلقيلية وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد للمدينة. وكان في استقبال الوفد على مدخل قلقيلية الشرقي رئيس النادي إبراهيم تيتان والأعضاء معاذ نزال وإبراهيم حسنين وخالد عرباس وماهر بكر ومسؤول التشريفات في النادي قصي عناية ومن ثم توجه الجميع إلى مقر المحافظة وكان في استقبالهم المحافظ العميد ربيح خندقجي وكادر المحافظة.

حيث رحب الخندقجي بوفد نادي البقعة الرياضي الذي ترأسه المهندس عبد الله نصيرات وبرفقته أعضاء إدارة نادي البقعة باسل عرار وخالد أبو فواز وياسر القشاش وسامي أبو زر وعمر الذيبة وشمل الوفد محمد المغربي، وكان باستقبال الوفد أيضا محمود ولويل أمين سر حركة فتح في قلقيلية ومنذر اشتية مدير مديرية الداخلية /قلقيلية .

وخلال الاستقبال رحب المحافظ بالوفد الضيف وعبر عن سعادته بان تكون الزيارة في ذكرى النكبة والمعاني التي تجسدت بها هذه الذكرى الأليمة ، بان نستضيفكم في جميع محافظات الوطن ، لان الذاكرة مهمة لمعرفة البلاد ومعرفة ورؤية حجم التحدي الموجود على الأرض من قبل الاحتلال الذي ينغص على المواطن الفلسطيني حياته اليومية.

وأكد الخندقجي على العلاقة التكاملية ما بين الشتات والوطن وهي الأكثر قدرة على حماية التحدي وحماية الإنجاز ، لان الشتات هو الرئة والمتنفس للشعب الفلسطيني والتي تعزز الثبات والاستمرار من أجل تحقيق الاستقلال الوطني الفلسطيني .

واطلع المحافظ الوفد الزائر على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان ، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية مستهدفة حتى قبل وقوعها تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 .

ومن ناحيته رحب محمود ولويل أمين سر حركة فتح في قلقيلية بوفد نادي البقعة القادم إلى مدينة قلقيلية ، مؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني هو شعب واحد ، وهذه سنة الشعب الفلسطيني بأن يكون في رباط على هذه الأرض إلى يوم الدين .

وأشار الولويل إلى أن شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية والتي قدم الشهداء من اجلها ، وأضاف أن فلسطين محفورة في أذهاننا وفي قلوبنا وهي مهجة القلوب ، وان حق العودة حق مقدس لا يمكن التنازل عنه ، وإن حركة فتح ستبقى مدافعة عن الحلم الفلسطيني حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وعبر المهندس عبد الله نصيرات رئيس وفد نادي البقعة عن سعادته بزيارة محافظة قلقيلية ونقل تحيات الشعب الأردني وأهالي مخيم البقعة ، الذين يؤكدون على نصرتهم لحق الشعب الفلسطيني وتقديم كل الإمكانيات المتوفرة لدعم نضال وكفاح الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة والمشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، معبرا عن سعادته للمشاركة في بطولة فلسطين " من النكبة إلى الدولة " وهذا يأتي ضمن تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وأكد نصيرات على أن الفلسطينيين في الشتات والخارج متمسكين بحق العودة الذي لا يمكن التنازل عنه ، مشيرا إلى أهمية الوحدة الوطنية واصفا إياها بالدرع في مواجهة الاحتلال .

بدوره رحب قصي عناية مسئول التشريفات في نادي قلقيلية الأهلي بالضيوف في بيتهم الأول فلسطين والذي إن دل على شيء فإنما يدل على أن روابط العلاقات بين الأندية الرياضية هي متينة وتجسد مدى عمق التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني. وشكر عناية المغربي على حسن الضيافة الذي وجده النادي الأهلي أثناء مكوثه في الأردن من شخصه الكريم.

وبعد ذلك توجه الوفد في جولة حول مدينة قلقيلية ليطلعوا على واقع المدينة والتي يلفها جدار الفصل العنصري والمعاناة التي يتكبدها أبناء مدينة قلقيلية يومياً لينتقل الوفد بعدها لزيارة حديقة الحيوانات في المدينة.

إبراهيم تيتان : نرحب بجميع ضيوف فلسطين
على شرف وفد نادي البقعة الأردني الشقيق وتحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي وبحضور محمود ولويل أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية ونعيم الأشقر أمين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية أقامت إدارة نادي قلقيلية الأهلي مأدبة غذاء في مزرعة رجل الأعمال توفيق عودة .

حيث شكر خلالها إبراهيم تيتان السيد توفيق عودة على استضافته للوفد في مزرعته ، وبعد أن رحب بالضيوف أكد على أن جميع الوفود التي حضرت للمشاركة في بطولة فلسطين الدولية هي جاءت لنصرة القضية الفلسطينية وليس تطبيعا كما يراه البعض .

وصرح تيتان بأن هذه الخطوة الجبارة من اتحادنا الفلسطيني لكرة القدم هي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وقال بأننا نرحب بجميع الفرق الرياضية المشاركة في بطولة فلسطين الدولية ( من النكبة إلى الدولة ) وكانت إدارة النادي الأهلي قد استقبلت في الأيام القليلة الماضية وفد نادي داكار من السنغال ونادي اليرموك الأردني.