وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية ضواحي القدس تنفذ اختبار التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 14:21 )
القدس- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم ضواحي القدس اليوم الاثنين اختبار دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم" TIMSS" على طلبة الصف الثامن في المدارس التالية: ذكور بيت سوريك الثانوية، الجيب الأساسية المختلطة، بنات جبع الثانوية، بنات حزما الأساسية، بنات عناتا الثانوية، بنات العيزرية الثانوية، الأرثوذوكسية الأساسية (خاصة) وبنات بدو الأساسية (وكالة).

وقد قام كل من النائب الفني عماد معالي والنائب الإداري راضي ناصر بتسليم الأسئلة والاستبيانات للمدارس المعنية قبل يوم من الامتحان.

من جهته تفقد مدير التربية والتعليم باسم عريقات المدارس المشاركة في الدراسة وأبدى ارتياحه من سير عملية الامتحانات بانتظام ودون عقبات.

وأضاف عريقات بان مديرية التربية قد عملت على اتخاذ عدد من الإجراءات كاجتماعات عديدة مع مديري ومعلمي المدارس وتنفيذ مسابقة على مستوى المديرية لطلبة الصف الثامن.

كما عقدت المديرية أيضا امتحانا تجريبيا على نمط TIMSS لطلبة الشعب المعنية تمهيدا للامتحان الرسمي، إضافة لجهود المشرفين التربويين الذين تابعوا الاستعدادات في المدارس وتنفيذ الخطط العلاجية لتحسين أداء الطلبة وفقا لتعليمات الوزارة.