وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تأبين في الذكرى الأربعين لرحيل المناضل الحاج نادر عواد

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 14:44 )
طولكرم -معا تحت رعاية محافظ طولكرم العميد طلال دويكات نظمت لجنة التابين المكونة من المحافظة وبلدية طولكرم وحركة فتح وآل عواد حفلا تأبينيا في قاعة القدس بالمحافظة في الذكرى الأربعين لرحيل المناضل الحاج نادر عواد، بحضور حشد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية وحركة فتح ومعارف الفقيد وآل عواد.

وألقى نائب محافظ طولكرم جمال سعيد كلمة أشاد فيها بالفقيد وبسيرته النضالية في مختلف المواقع داخل وخارج الوطن متسلحا بالعمل والتواضع وخدمة الجميع دون تمييز مؤمنا بعدالة القضية وحتمية الإنتصار لشعبنا لنيل حقوقنا الوطنية، مستذكرا مواقف الفقيد خلال وجوده مستشارا لمحافظ طولكرم حيث كان مثالا للعطاء والإخلاص والحرص على التميز والإنتماء لللمؤسسة التي يعمل فيها لإعطائهاوجها مشرقا أمام كل المواطنين بلا تمييز.

وألقى إبراهيم نمر كلمة حركة فتح إستذكر فيها مسيرة الحاج نادر خلال المسيرة الوطنية في حركة فتح حيث كان مقاتلا صادقا شارك في كل المعارك ضد الاحتلال وللحفاظ على القرار الوطني المستقل وواصل مسيرة العطاء وبعد عودة الفقيد لى أرض الوطن في المحافظة وبلدية طولكرم حيث كان مثالا للعطاء والإخلاص مؤكدا أن الوفاء لذكراه يتطلب من التمسك بالمبادىء التي قضى من أجلها والثوابت التي حافظ عليها.

وألقى إياد الجلاد كلمة بلدية طولكرم والتي كان الفقيد عضوا فيها منذ عام 2009 حتى وفاته حيث أكد في كلمته أن الفقيد هو سليل أسرة كرمية مناضلة عرفه المواطنون بتواضعه وشعبيته واستعداده الدائم لخدمة المواطنين وحرصه الشديد على التعامل الهادىء مع المواطنين وتجوله في الأسواق لتحسس مشاكل وهموم أهل المدينة لم يكن للمال عنده اي إعتبار لأن الرجل كان أكبر من المال أكبر من الموقع بحبه للناس وبإنسانيته في علاقته مع المواطنين متطلعا إلى رفعة مدينته وتطورها في كافة المجالات .

والقى شاكر جودة كلمة معارف وأصحاب الفقيد حيث إستذكر مواقف الفقيد وتميزه بالصدق والمثابرة خلال مسيرة حياته وإحساسه بالمسؤولية تجاه وطنه ومدينته ومحافظته مشيرا أن طولكرم خسرت بفقدانه رائد من رواد العطاء مؤكدا أن الطريق التي سار فيه الفقيد سيظل الشعب الفلسطيني سائرا فيه حتى تحقيق أهدافه الوطنية .

وألقى د.معتصم بعباع كلمة آل الفقيد موجها الشكر لكل من شارك في حفل التأبين مستذكرا أقوال الفقيد وموافقه الوطنية الصادقة منذ نعومة أظافره حتى وفاته حيث كان ماتزما بمبادئه وحبه لوطنه وبلده وعائلته وستظل ذكراه في قلوب المواطنين وعقولهم، مشيرا أن المرحوم الحاج نادر عواد كان يطمح أن يرى الحلم الذي ناضل من أجله قد تحقق بتحرير الوطن وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف لكن القدر عاجله قبل أن يرى هذا الحلم قد تحقق.

وتخلل الإحتفال فقرة تعريفية لحياة المرحوم الحاج نادر عواد وكان عريف الحفل د.جعفر أبو صاع من دائرة العلاقات العامة في المحافظة.