وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي لمرضى العيون في مخيم عين السلطان

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 14:47 )
اريحا- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي بالتنسيق مع مركز نسوي عين السلطان من ضمن فعاليات احياء الذكرى 63 للنكبة يوما طبيا لمرضى العيون في مخيم عين السلطان بأريحا بالتعاون مع مستشفى العيون القدس ( سان جون ) وذلك في مقر المركز النسوي مخيم عين السلطان.

وكان في استقبال الوفد الطبي الممثل بمنسق العيادات المتنقلة في مستشفى العيون خالد زعيتر والدكتورة سلام عريقات كلا من صلاح السمهوري منسق الايام الطبيية منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة في محافظة اريحا والمديرة التنفيذية للمركز النسوي ميسر وقاد.

يأتي هذا اليوم الطبي في ظروف اقتصادية صعبة الذي يعيشها أهلنا في المخيم حيث ان هذا الأيام الطبية تعمل على تخفيف المعاناة على المرضى من ناحية اقتصادية وعناء السفر إلى القدس التي تحتاج إلى تصاريح في حالات عديدة لم تتمكن من الحصول على تصاريح لدخول القدس.

وتم معاينة عشرات الحالات المرضية تعاني من مشاكل في العيون من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين، تم تحويل عدة مرضى لمستشفى العيون في القدس لإجراء عمليات وإجراء فحوصات دقيقة ومتابعة العلاج.

وأكد منسق العيادات المتنقلة خالد زعيتر انه سيكون أيام طبية في الأيام القادمة لتقديم العلاج لأكبر عدد ممكن في أهالي المحافظة وخاصة المخيمات خاصة والمحافظة عامة التي لا يتوفر فيها أطباء عيون.

في النهاية قدم منسق اليوم الطبي صلاح السمهوري الشكر للطاقم الطبي على الجهد الذي بذلوه في هذا اليوم.