وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: اعتراف اسرائيل بحدود 67 المدخل الوحيد لتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 16:50 )
أريحا-معا- أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، أن اعتراف إسرائيل بخطوط 1967 كحدود للدولتين، يعتبر المدخل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة، وفشل إسرائيل القيام بذلك سيعني مجرد الحديث عن عملية سلام سوف يعتبر مضيعة للوقت والجهد.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA) فليبو جراندي، والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين، والقنصل البريطاني فنسنت فين، والقنصل الفرنسي العام فردريك ديساغنيوس، وممثل النرويج لدى السلطة الفلسطينية تور وينسلاند، وممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية كريس جرين شلدز، كل على حده.

وأكد عريقات أن المصالحة الفلسطينية تعتبر ركيزة حقيقية لأي حل على أساس مبدأ الدولتين على حدود 1967 وكذلك المدخل الوحيد للوصول إلى صناديق الاقتراع، وأن كل من يسعى لتحقيق السلام والديمقراطية أن يدعم المصالحة الفلسطينية.

وشدد عريقات أن الرئيس محمود عباس سيلتقي وزراء الخارجية العرب من لجنة متابعة مبادرة السلام العربية يوم السبت القادم، وسوف يعقد اجتماع للقيادة الفلسطينية يوم الأربعاء القادم.

أما على صعيد الأمم المتحدة فأشار عريقات الى أن قبول دولة فلسطين بحدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية كعضو في الأمم المتحدة، سيشكل ضمانة أكيدة للحفاظ على مبدأ الدولتين، خلافاً لما تروج له الحكومة الإسرائيلية التي ترفض مبدأ الدولتين على حدود 1967، وتستمر في طرح العطاءات الاستيطانية وتحديداً في القدس الشرقية المحتلة وما حولها وأن هذه الحكومة اختارت الماضي على حساب المستقبل، واختارت المستوطنات بدلاً من السلام، والاملاءات بدلاً من المفاوضات.