وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق حملة "نجاحي في غذائي" في الخليل

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 18:37 )
الخليل-معا-أطلقت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ.نسرين عمرو حملة تغذوية تحت شعار" نجاحي في غذائي" للأمهات الطلبة في المدارس المشاركة في برنامج الغذاء من اجل التعليم وذلك في ديوان الأكراد في البلدة القديمة.

وشارك في حفل إطلاق الحملة منسقة برنامج الغذاء العالمي أ.نهيل الدودة ورئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابواذريع وموظفي قسم الصحة المدرسية لينا اسليمي وروبين شويكي ورؤساء أقسام من المديرية.

ونوهت عمرو بأن الحملة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للصحة المدرسية ونحن في الخليل لهذا العام استهدفنا أمهات الطلبة، وجاء ذلك متزامنا مع بدء الامتحانات الفصلية في المدارس يوم الأحد 29/5 ومدى ارتباط الحملة وعلاقة التغذية بالتحصيل الدراسي والنتائج وان للام دور قيادي في نشر المعارف التغذوية وترجمتها إلى سلوك في العائلة من خلال تشجيع الأطفال في تناول وجبة الإفطار الصباحي يوميا.

من جانب أخر أفادت منسقة برنامج الغذاء العالمي أ.نهيل الدودة بأننا نثمن دور مديرية التربية والتعليم في الخليل على نشاطاتها المميزة في نشر الوعي الغذائي للطلبة ،وتأتي هذه الحملة منسجمة مع أهداف المشروع الذي يطبق في 22 مدرسة في تربية الخليل.

وفي خلال اللقاء عرضت أخصائية التغذية تغريد ادعيس وايناس دوفش شرحا مفصلا عن أهمية التغذية المدرسية وارتباطها في التحصيل الدراسي وأبرزت دور الأمهات في تحقيق الأهداف المنشودة من خلال نقل الرسائل التغذوية للأمهات في المجتمع المحلي وللأفراد الأسرة .

إحدى الأمهات عبرت عن شكرها للقائمين على البرنامج وأفادت بأنها لاحظت تغيرا ملحوظا على نشاط وفاعلية أبنائها في المدرسة إضافة إلى تقليص إعطاء الطلبه المصروف اليومي لشراء المواد غير المفيدة من المحلات التجارية وذلك لقيام المدرسة بتوزيع وجبه خفيفة يوميا للطلبة على مدار العام الدراسي ومدعمه بالحديد والفيتامينات.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للرد على تساؤلات الأمهات الصحية والتغذوية وخرج المشاركون على ابرز التوصيات بضرورة زيادة عدد المدارس المستهدفة بالمشروع ليشمل عدد اكبر من الطلبة ويذكر بان المديرية ستنظم لقاءات مماثله في منتدى شارك ومواقع أخرى.