وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تختتم فعاليات دورة مشروع الحقائب الإلكترونية "سيك "

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 19:20 )
رام الله - معا - اختتمت فعاليات دورة الحقائب الإلكترونية seek في مديرية رام الله والبيرة بحضور كل من نضال الخواجا مدير عام jumbo، والدكتور محمد عوض مدير منطقة غرب رام الله في مؤسسة الرؤية العالمية، ومجدي معمر من الإدارة العامة للتأهيل والإشراف التربوي، والأستاذ قيس نبهان النائب الفني في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة، ومشرفة التدريب هنية نزال، ومدراء المدارس التابعة للمشروع والمعلمين الذين تلقوا التدريب.

رحب الأستاذ قيس نبهان النائب الفني في مديرية تربية رام الله بالحضور وأثنى على دور المؤسسات الأهلية والإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في دعم المدارس وتأهيل المعلمين كما ركز على ضرورة تفعيل المشاركين لهذه الحقائب ونقل ما تلقوه من تدريب وخبرات إلى بقية المعلمين وترجمة هذه الفعاليات في الغرفة الصفية.

|130571|

من جانبه شكر الأستاذ مجدي معمر من الإدارة العامة للإشراف شركة world vision على دعمها لهذه المدارس ، حيث أشار معمر إلى أن هذه الحقيبة هي منتج فلسطيني راعاها وساعد على تطويرها شركة jumbo ،كما أوضح معمر أن هذا المشروع جاء استكمالاً لمشاريع سابقة ركزت على ضرورة تفعيل الوسائل التعليمية وقد مر المشروع بثلاث خطوات أولها تأهيل وتدريب المعلمين على محتويات الحقيبة والخطوة التالية هي استلام الحقائب ومن ثم توظيفها في غرفة الصف من خلال تدريب الطلبة على محتوياتها على أن يكون الأساس في التدريب هو الممارسة والبحث من قبل الطالب ليتمكن مستقبلاً من تصميم مشاريع صغيرة ينافس بها.

|130574|

أما الأستاذ نضال الخواجا الذي ساهم في تدريب المعلمين والمشرفين في مبحثي التكنولوجيا والعلوم على محتويات الحقيبة فقد أوضح بأن هناك شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية ووزارة التربية والتعليم التي تسعى مشتركة إلى تطوير فكرة حقيبة seek حيث قال بأن المؤسسات الأهلية يجب أن تخطو خطوات إيجابية نحو تطوير التعليم ودعمه.

وأشار الخواجا إلى أن حقيبة seek مرت بعدة مراحل واعتمدت في تطويرها على ملاحظات المشرفين والمشاركين في التدريب وبعض الطلاب.

|130573|

الدكتور محمد عوض ممثل الرؤيا العالمية قال بأن هذا المشروع هو مشروع تجريبي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذ في قرى غرب رام الله والتي يجب النظر إليها بعين الاهتمام وحث عوض مديرية التربية والتعليم على متابعة تفعيل الحقائب الإلكترونية في المدارس وتزويد الجهات الرسمية بالتقارير الدورية مع ضرورة تحفيز المعلمين للطلاب على استخدامها.

في نهاية اللقاء قام الأستاذ مجدي معمر والدكتور محمد عوض والأستاذ نضال الخواجا بتسليم المدارس المعنية الحقائب الإلكترونية .