وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفصولون من شركة كهرباء الجنوب يعتصمون أمام مقر مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 21:51 )
رام الله -معا- اعتصم العاملون المفصولون من شركة كهرباء الجنوب، اليوم الاثنين، أمام مقر مجلس الوزراء، في مدينة رام الله، وذلك لمطالبة الحكومة بالضغط على الشركة لاعادتهم الى عملهم.

وحمل المعتصمون اللافتات التي قالت: وين العدل يا حكومة 50 عيلة محرومة، هذا الوطن للجميع ما بنسمح حقوقنا تضيع، فصلونا على الهوية وين السلطة الوطنية، نحن من دورا جايين 50 واحد مفصولين، حل حل المشكلة عن حقنا ما في حلة، يا حكم يا محلي يللي زدتي الطين بلة.

وقال عز الدين عويمر، أحد المفصولين من الشركة إن الاعتصام أمام مجلس الوزراء جاء بعد 37 يوماً من فصل العاملين عن العمل من شركة كهرباء الجنوب، والقضية لا تزال تراوح مكانها بين وعود من وزير الحكم المحلي ووزير الطاقة ومحافظة الخليل ومحافظة رم الله والبيرة، من خلال اجتماعات ورسائل ومناشدة للرئيس في سياق احتجاجنا لايصال رسلتنا بأن رسالتنا عادلة.
|130611|

وأكد عويمر أن فصل الموظفين جاء على الهوية، بعد حدوث اشكاليات بين الشركاء في شركة كهرباء الجنوب، والتي ذهب ضحيتها 50 موظفاً من مدينة دورا.

وأضاف: حدثت اشكالية بين الشركة وبلدية دورا، وترى بلدية دورا ان مطالبها عادلة ومحقة، ولكن تم الزج بنا كموظفين بالشركة كوننا من دورا وقراها، ونحن لسنا موظفين في بلدية دورا، ونحن وظفنا في شركة كهرباء الجنوب بناء على اعلانات وظيفية، وبناء على كفائتنا ومهنيتنا، ولم يكن يوما من الايام شرط للحصول على الوظيفة مكان الاقامة من دورا او غيرها، وهذا المستغرب والمستهجن.

وطالب عويمر كل الجهات ذات العلاقة بالوقوف عند مسؤولياتها، والسعي الى حل هذه المشكلة، حيث يبلغ عدد المفصولين من العمل في الشركة 50 عاملاً وبات عائلاتهم تعيش ظروف حياتية صعبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضاف: جئنا اليوم في ظل الاعتصامات والاحتجاجات على مشكلتنا للاعتصام امام مقر مجلس الوزراء، حتى نوصل الرسالة لصناع القرار في الحكومة الفلسطينية بأن رسالتنا عادلة.
|130612|

وأكد عويمر أن "وزير الحكم المحلي له علاقة مباشرة بالموضوع، لوجود ممثل للوزارة في مجلس ادراة الشركة، وللأسف الشديد كان شريكا في اتخاذ القرار بحقنا، ووعدنا اكثر من مرة بحل المشكلة، وقال لنا ان موضوعنا قيد الحل، وطالبنا باعطائه مهلة بين 3-10 أيام لحل المشكلة، وللأسف الشديد فقد انتهت المهلة ولم يفعل شيئاً، ولا نزلنا نعيش الوعود تلك الوعود دون تحقيق مطالبنا، ولا زالت المشكلة موجودة وقائمة.

يذكر أن قرار فصل الموظفين جاء منذ 17 نيسان الماضي، أي منذ نحو 37 يوماً، كما أن شركة كهرباء الجنوب هي لمناطق دورا، الظاهرية، ويطا.