وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تلقي القبض على أشخاص اتهموا بالسرقة في القدس وسلفيت

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 19:59 )
القدس -معا- ألقت شرطة ضواحي القدس القبض على سبعة أشخاص قاموا بسرقة أجهزة كهربائية من منزل احد المواطنين في الجديرة .

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن مواطن من سكان القدس تقدم بشكوى حول قيام مجهولين بالدخول إلى منزله في منطقة الجديرة وسرقته. وبعد البحث والتحري تم الاشتباه بثلاثة أشخاص وذلك لقيامهم بعرض إحدى المسروقات على احد المحلات وبالتحقيق معهم اعترفوا بالتهمة المنسوبة إليهم وبالاشتراك مع أربعة أشخاص آخرين الذين هم بدورهم اعترفوا بالسرقة وذلك بعد التحقيق معهم وذلك بعد 6 ساعات من تلقي الشكوى.

وتابع البيان بأنه تم تثبيت الواقعة بالأدلة المادية وأشار الرائد حسام الخطيب مدير فرع المباحث العامة في مديرية شرطة الضواحي انه تم اخذ بصمات المشتبه بهم وضبط بعض المسروقات واخذ إفاداتهم وإحالتهم جميعا إلى قسم التحقيق لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

الشرطة تلقي القبض على أربعة أشخاص متهمين بسرقة آثار في سلفيت

ألقت شرطة السياحة والآثار وبالتعاون مع مركز شرطة بديا اليوم القبض على أربعة أشخاص متلبسين بسرقة حجارة أثرية قديمة في بلدة بديا بمحافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات والإعلام في الشرطة أن شرطة السياحة و الآثار في سلفيت تلقت بلاغاً حول وجود أشخاص يقومون بتحميل مجموعة كبيرة من الحجارة الأثرية بواسطة جرار في بلدة بديا ، وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة إلى المكان وألقت القبض على الأشخاص الأربعة ،وتم التحفظ على الجرار المحمل بالحجارة الأثرية، وأكد البيان إحالة المتهمين الأربعة إلى القضاء لاتخاذ الإجراء القانوني بحقهم .

وأشار المقدم علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت الى أن الشرطة تراقب عن كثب وتتابع بشكل مستمر المناطق الأثرية بالمحافظة ، للحفاظ على موروثنا الثقافي والحضاري والذي يعبر عن الهوية الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني .