وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل الفرنسي يزور شبكة معا ويبدي اعجابه بدورها الاعلامي

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 23:06 )
بيت لحم -معا- زار القنصل العام الفرنسي بالقدس فردريك دايزانيو، اليوم مقر شبكة "معا" الاخبارية في بيت لحم ، والتقى مدير عام الشبكة المهندس رائد عثمان، وفالنتينا الاعمي مدير الاتصال والمشاريع، وهيثم موسى مدير قسم تكنولوجيا المعلومات، وعدد من رؤساء الاقسام.

ورافق القنصل الفرنسي في زيارته لـ"معا" نائبه فرنسوا بنجلي، حيث اطلع المهندس عثمان الوفد على انتاجات شبكة معا الحالية، منها برنامج نيو ستار مع قناة ميكس الفضائية والتحضيرات النهائية لانطلاقة نشرة الاخبار التلفزيونية .

كما تطرق الجانبان لمجموعة من القضايا التي تهم الاعلام الفلسطيني المستقل، ودور الاعلام والصحافة في تطوير المجتمعات .
|130616|

وقام القنصل بزيارة استوديو "معا" المركزي المجهز باحدث التقنيات لانتاج نشرة الاخبار، بالاضافة لغرفة تحرير وكالة "معا" الاخبارية التي تضم اقسام (العربي والانجليزي والعبري) ووحدة البحث التي انشئت مطلع العام 2009 والتي تعمل على اعداد وتصميم الدراسات والبحوث الخاصة بخدمات ومشاريع شبكة معا ، بما في ذلك تنفيذ بحوث تقييم للبرامج والانشطة وتقديم تغذية راجعة للادارة والاقسام المختلفة في الشبكة.

وابدى القنصل اعجابه بعمل شبكة معا ودورها الطليع في الاعلام الفلسطيني كونها من المؤسسات الاعلامية الرائدة في فلسطين، متمنيا لها مزيدا من التقدم والنجاح.
|130615|

ومن الجدير بالذكر ان القنصلية الفرنسية وجهت دعوة لشبكة "معا" لحضور مؤتمر في فرنسا بعنوان "ماذا يحمل المستقبل للاعلام الحديث؟" لمناقشة التحديات التي تواجه الاعلام المجتمعي في الشرق الاوسط خصوصا بعد الاحداث الاخيرة في المنطقة العربية.