وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة العلمي تلتقي ممثل روسيا لدى السلطة وتبحث معه سبل التعاون

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 22:39 )
رام الله - معا - التقت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي في مقر الوزارة برام الله اليوم، ممثل روسيا لدى السلطة الوطنية الجديد اليكساندر روداكوف للإطلاع على دور الوزارة وجهودها في خدمة العملية التعليمية وبحث أفاق التعاون المستقبلية بين الطرفين، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د.فاهوم شلبي ومدير عام العلاقات الدولية جهاد دريدي ومدير عام المنح والبعثات أنور زكريا ودير عام ديوان الوزير محمد عبد الفتاح ومدير دائرة العلاقات جميل اشتية.

كما أطلعت الوزيرة السفير الضيف على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم واولويات الوزارة في هذه المرحلة وخططها المستقبلية لتطوير وتنمية العملية التربوية.

وشكرت العلمي روسيا على دعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجال دعم التعليم العالي الفلسطيني وتوفير المنح الدراسية.

من جهته أعلن روداكوف عزم بلاده الاستمرار في تقديم 150 منحة دراسية كاملة للطلبة الفلسطينيين من بينها 20 منحة للدراسات العليا للعام الدراسي 2011 وذلك من اجل تمكين وتعميق العلاقة بين البلدين، والذي يعتبر احد أشكال الدعم المستمر من قبل بلاده في بناء الموارد البشرية الفلسطينية، وتمكينها من إكمال مسيرتها العلمية.

كما دعا روداكوف الجانب الفلسطيني إلى استغلال كافة المنح الدراسية كاملة واختبار التخصصات وخاصة العلمية والهندسية التي تسهم في توفير كوادر نوعية وتتكامل مع استراتيجية وخطط الوزارة.

كما أكد على التزام حكومة بلاده ووزارة تعليمها على استمرار الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية من خلال استمرار تقديم مساعدات في مجالات مختلفة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل التعاون التربوي والعلمي بين الجانبين من خلال اللقاءات المتواصلة وبحث امكانية تعزيز تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وغيرها من المجالات العلمية، وامكانية بناء علاقة توأمة بين المدارس الفلسطينية والروسية.