وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشيفل الهنغاري يتسيد بطولة فلسطين الدولية

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 18:32 )
الرام- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – ابتسمت بطولة فلسطين لكرة القدم لفريق تشيفل الهنغاري بعدما نجح في التغلب مساء الاثنين على أرضية استاد الشهيد فيصل الحسيني على هلال القدس بهدف نظيف ، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية يتقدمها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم،و الأسير المحرر فواز بختان ووالده ، ورئيس الأكاديمية الأمنية في أريحا اللواء توفيق الطيراوي ، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس ومحافظ القدس عدنان الحسيني ، و الأسير الأول العميد محمود حجازي،وعضو اللجنة المركزية عباس زكي ، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبدالكريم ، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خطف بلاطة المركز الثالث بفوزه على ترجي وادي النيص بأربعة أهداف مقابل هدفين .

المباراة النهائية : هلال القدس * تشيفل 0 ـــ 1

الشوط الأول :
لعب الهلال بتشكيلة 4-4-2 تتحول في حالة الهجوم فيما لعب تشيفل بخطة 4-5-1 تتحول في حالة الهجوم 4-4-2 .

أولى فرص المباراة كانت من نصيب الهلال في الدقيقة 5 اثر عرضية من موسى أبوجزر تابعها هشام الصالحي ، لكن يقظة حارس تشيفل حرمت الهلال من الهدف الأول .

واستمر الهلال في تحركاته معتمدا على الأطراف لكن دون تشكيل خطورة حقيقية ، وفي الجانب الآخر لعب تشيفل بتحفظ في وسط الملعب للحد من خطورة الهلال ، وكاد لاعبه ربتشارد هورفاث أن يفتتح التسجيل لفريقه بعد توغله من الجهة اليسرى ليرسل كرة قوية نجح في إبعادها حارس الهلال عبدالله الصيداوي.

وفي الدقيقة 21 ومن هجمة منظمة مرر أحمد ميعاري الكرة لموسى أبوجزر المتواجد داخل الصندوق الذي هيأها برأسه لمراد عليان ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع وعادت واصطدت بعليان وتحول لضربة مرمى .

وعاد مراد عليان وكاد أن يتفتتح التسجيل في الدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة عالية من زميله هشام الصالحي ليسدد عليان كرة برأسه علت العارضة بقليل .

ليهدأ بعدها رتم المباراة ويتمحور اللعب وسط الملعب ، وتغيب الهجمات المنظمة عن كلا الفريقين .

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة خرج حارس الهلال عبدالله الصيداوي اضطرارياً للإصابة ليحل مكانه الحارس البديل أحمد الغروف .

وفي الوقت بدل الضائع توغل محمد جمال من الجهة اليسرى مهديا كرة للمهاجم مراد عليان على حافة الصندوق ، ليسدد عليان كرة أرضية سهلة بين أحضان حارس تشيفل .

ورد عليها لاعب تشيفل جوزي نيميث بضربة حرة مباشرة مرت عالية فوق المرمى ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
مع انطلاقة الشوط الثاني اندفع الهلال لإحراز هدف التقدم وكاد أن يتحقق له مراده من تسديدة أرضية للاعب الوسط مراد اسماعيل لتمر بجانب القائم الأيسر لتشيفل .

وسيطر الهلال على وسط الملعب في ظل تراجع لاعبي تشيفل ، وتوغل إيهاب أبوجزر من الجهة اليسرى في الدقيقة 59 ليرسل كرة عرضية تابعها شقيقه موسى أبوجزر من اللمسة الأولى ، إلا أنها مرت عالية فوق المرمى .

وعاد الهلال لمسلسل الفرص الضائعة في الدقيقة 64 اثر تبادل الكرة بين مراد عليان ومحمد جمال الذي أرسل كرة عرضية وجدت رأس موسى أبوجزر ، ليحول حارس تشيفل بيتر زيندري بصعوبة بالغة لركنية .

وكاد لاعب الهلال أحمد ميعاري أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة68 بعدما أراد أن يخرج ضربة حرة مباشرة لتشيفل لتتجه رأسيته للشباك لولا يقظة الحارس أحمد الغروف الذي أمسك بالكرة .

وعلى عكس سير المباراة سجل تشيفل هدف التقدم في الدقيقة 74 من تبادل للكرة بين لاسزلو جوهاز وجورجي موجزيف لينفرد الأخير بالمرمى ويضع كرة أرضية على يمين أخمد الغروف .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي أنقذ حارس تشيفل فريقه من هدف التعادل بتصديه لرأسية حسام زيادة .

ولم تثمر محاولات الهلال لتعديل النتيجة بسبب التكتل الدفاعي للاعبي تشيفل ، لتنتهي المباراة بفوز تشيفل بهدف دون مقابل ، وحصوله على لقب بطولة فلسطين .

وبعد نهاية المباراة تم تكريم الأسير فواز بختان ، والإعلاميين العرب وممثلي ورؤساء الأندية الضيوف، وهداف البطولة ، وأفضل لاعب في البطولة ، والفرق الحاصلة على المراتب الأولى .

المؤتمر الصحفي :
عبر مدرب تشيفل تاكاتش كريستيان عن سعادته الكبيرة للمشاركته في أول بطولة دولية ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الفيفا ، وسعيد لمواجهة فريق قوي من فلسطين في المباراة النهائية ، وعن أداء فريقه قال كريستيان إن لاعبيه نفذوا التعليمات وطبقوا الخطة الدفاعية وهو ما كان يراهن عليه بالتسجيل من هجمة مرتدة ، على الرغم من سيطرة الهلال طوال المباراة .

وأضاف لم أتوقع الفوز بالبطولة لوجود عدة فرق فلسطينية وأجنبية ذات مستوى رفيع ، وفريقي حالفهم الحظ ومستواهم بدأ يرتفع مباراة تلو الأخرى خلال البطولة ، وسوف أعود لفلسطين للدفاع عن اللقب في البطولة المقبلة .

من جهته بارك مدرب هلال القدس جمال محمود للفريق الهنغاري ولاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بنجاح تنظيم البطولة ، وهي نقطة بيضاء في تاريخ الاتحاد.

وعن المباراة علق محمود بقوله : "من يسجل يفوز" في إشارة إلى عدم فائدة الاستحواذ دون التسجيل .
وبرر أسباب الخسارة بنقص الخيارات الهجومية وهو ما كان ينقصه الفريق طوال الموسم،وعلى الرغم من تنفيذ اللاعبين ما طلب منهم ، لكنهم لم يتفوقوا .

مباراة المركز الثالث : مركز شباب بلاطة * ترجي وادي النيص 4 ــــ 2

الشوط الأول :
لعب مركز بلاطة بتشكيلة 4-5-1 ، فيما لعب وادي النيص بتشكيلة 4-4-2 .

أول تهديد من وادي النيص في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء تسديدة من خارج منطقة الجزاء خضر يوسف تصدى لها حارس بلاطة سائد أبوسليم ،ليرد بلاطة بواسطة لاعبه محمد خويص الذي سدد كرة أرضية استقرت في أحضان الحارس توفيق علي . وبعدها انحصر اللعب وسط الميدان وغابت الخطورة عن المرمى ،واتيحت فرصة مواتية للبلاطة للتقدم بعد توغل ناجح من محمد خويص من الطرف الايسر ومن داخل الصندوق حول كرة على القائم البعيد سددها ابوحبيب من فوق الحارس توفيق فتدخل في الوقت المناسب رافت عياد وابعد الرة قبل اجتيازها خط المرمى "29"، وبعدها بدقيقتين عاد خويص وكاد ان يفتتح التسجيل بعد ان تقدم ومن مشارف الصندوق حاول ان يستغل توفيق علي الذي ابعد الكرة ، وفي الدقيقة "37" نجح بلاطة من افتتاح التسجيل عبر كرة عرضية حولها ابوحبيب وتتطاول لها عمر اردنية واسكنها في الشباك، وتحرك بعدها لاعبو الوادي لادراك التعادل من خلال امجد زيدان وجهادد صقر واشرف نعمان الا ان تلك التحركات لم ترتقي لمستوى تهديد مرمى الحارس ابوسليم، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة عاد بلاطه وعزز من تقدمه بهدف ثان من النشط ابوحبيب الذي انتفرد بالحارس توفيق ومرر كرة على سهلة عند عمر اردنية وبسهولة زج الكرة في المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني.ولينتهي الشوط بتقدم بلاطة بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني:
وفي الدقائق الاولى قلص فريق وادي النيص النتيجة من خطأ محتسب على حافة الصندوق تصدى له جهاد صقر ونفذ الكة على المرمى فتقدم اشرف نعمان وبراسه اودع الكرة على يمين الحارس ابوسليم ، حاول لاعب بلاطه خويص ان يسجل عبر تسدية قوية جانبت المرمى، وفي الدقيقة " 60" احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوادي تصدى لها عامر يوسف فانقذها الحارس ابوسليم.

وفي الدقيقة 73 سدد لاعب وادي النيص شادي فرحان كرة قوية علت العارضة بقليل.

وكاد رأفت عياد أن يسجل لوادي النيص من تسديدة قوية مرت عالية فوق المرمى.

وعاقب محمد خويص لاعبي وادي النيص في الدقيقة 84 باستغلاله خطأ دفاعيا ليندفع بالكرة ويسكنها الشباك.

وكاد عرفات أبوسرحان أن يعزز النتيجة بعد تلاعبه بمدافعين الوادي ويسدد كرة مرت بجانب القائم الايمن.

وفي الدقيقة 88 تابع عرفات صبيح كرة ملعوبة في العمق فواجه الحارس ابوسليم وسدد الكرة في المرمى مسجلاُ الهدف الثاني للوادي ، لم يتأخر رد بلاطه بعد ان سجل اللاعب المتالق محمد خويص الهدف الرابع الثاني له من تسديدة من حافة الصندوق سكنت الشباك. لينتهي اللقاء بفوز مركز بلاطة باربعة اهداف مقابل هدفين لوادي النيص .