وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عسقول: الحكومة المقالة تجري اتصالات مكثفة لتسهيل سفر المواطنين

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- أكد د. محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء، أن الحكومة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة لتسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح الحدودي.

واوضح عسقول أن الحكومة تجري اتصالات مع عدد من الأطراف لوقف معاناة المسافر عبر معبر رفح، مشيراً إلى زيادة معاناة المواطنين والمسافرين عبر المعبر خلال الفترة الأخيرة.

ودعا عسقول خلال قيامه برفقة وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بزيارة معبر رفح، القيادة المصرية الجديدة إلى فتح معبر رفح بشكل كامل وتسهيل سفر المواطنين عبر المعبر، والعمل على تزويد قطاع غزة بالكهرباء والغاز وزيادة حجم التبادل والحركة التجارية بين القطاع ومصر.

وبين عسقول أن مجلس الوزراء يولي المعبر أهمية كبيرة وسيعمل على تذليل كافة العقبات والعراقيل التي تواجه المواطن والمسافر، لافتاً إلى أن مجلس الوزراء سيعمل كذلك على تلبية احتياجات المعبر لتقديم خدمة أفضل للمسافرين.

وقال د. عسقول، إنه سيرفع تقريراً مفصلاً لمجلس الوزراء حول واقع المعبر والعراقيل التي يواجهها والمعيقات الأخيرة من الجانب المصري لاتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء ذلك.

ومن جانبة تطرق حاتم عويضة مدير عام المعبر، إلى الخدمات التي يقدمها المعبر للمسافرين، مشيراً إلى وجود معاناة وتراجع سلبي في أعداد المسافرين عبر المعبر. متمنيا أن تقوم السلطات المصرية بتسهيل مرور المسافرين عبر المعبر والتوقف عن إرجاع المواطنين.

وقام الأمين العام والوفد المرافق له بجولة داخل مرافق وإدارات ودوائر وأقسام المعبر المختلفة وزار الاستراحة الخاصة بالمسافرين المقامة قرب بوابة معبر رفح عند الجانب المصري، واطلع على الخدمات المقدمة للمسافرين وللمواطنين والتجار وأصحاب الشاحنات داخل المعبر التجاري.