وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خبيرة في علم النفس تحاضر في دورة التوجيه السياسي في الخليل

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 14:18 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام إنه من ضمن البرنامج المعد لدورة بناء القدرات في المؤسسة الأمنية الخاصة بـ 52 ضابطا من منتسبي الأجهزة الأمنية العاملة في محافظة الخليل كان اللقاء الثاني مع أ. فاطمة عيدة المحاضرة في جامعة الخليل والخبيرة في علم النفس، تحت عنوان" الأسس الإستراتيجية في المقابلة".

وتناولت الخبيرة المواضيع المهمة في فن المقابلة وكيفية الحصول على المعلومة وتحليل الشخصية ومن خلال الأسس العلمية والمهنية المتبعة في المقابلة مهما كان عنوان هذه المقابلة من مقابلة حرة أو مقننة أو غير مقننة أو بؤرية أو غير الموجهة، وتأثير السلوك في عدة مواقف مع فنيات الاتصال ورد الفعل والتفاعل من تفسير وتغذية راجعة وفنيات أخرى مثل مهارات التسجيل والمقابلات الإرشادية والتشخصية ومهارات استخدام المقاييس والاختيارات.

وشمل اللقاء عدة قضايا مهمة في صلب العمل الأمني وقد وزعت أوراق عمل لترسيخ المعلومات وإثراؤها بالنقاش من خلال الحلقات الهادفة وفي نهاية اللقاء تقدم المفوض السياسي إسماعيل غنام بجزيل شكره للمحاضرة أ. فاطمة عيدة على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها وللفرصة التي أتاحتها كلية التربية في جامعة الخليل على الامكانيات التي تم توفيرها في إنجاح هذه الدورة.