وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر لنقابة البتروكيماويات يوصي بضرورة توفير أدوات الصحة والسلامة

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 15:07 )
جنين- معا- أوصى المشاركون في مؤتمر لنقابة البتروكيماويات في محافظة جنين والذي عقد في مقر الاتحاد في المدينة بضرورة توفير أدوات الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين في الأراضي الفلسطينية خاصة الذين يستعملون المواد الكيماوية.

بحضور رئيس النقابة الوطنية محمد الحزام ومساعد منسق المشروع البلجيكي سائد كساب ونائب مدير مكتب عمل جنين غدير الأحمد وكلوريا سلامة من علاقات العمل في الوزارة وسكرتيريا المجلس العمالي في محافظة جنين.

افتتح المؤتمر بكلمة الاتحاد الترحيبية التي ألقاها عزمي أبو الرب مؤكدا فيها على التزام الاتحاد في عقد كافة المؤتمرات للنقابات الفرعية في الوقت الذي حدده الاتحاد وذلك قبل نهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام.

ودعا كافة العمال للانتساب لهذه النقابات العمالية لان قوة الاتحاد من قوة النقابة الفرعية التي يشتد عودها بانتساب العمال لها والتفاف جمهور العاملين حول هذا الإطار النقابي.

وأدار رئيس المؤتمر زهير زكارنة أعمال المؤتمر حسب الأصول المتبعة ساعده في ذلك مقرر المؤتمر عبد الرحيم صبيح.

وألقى رئيس النقابة مفيد سليمان التقرير المالي والإداري الذي حاز على موافقة الهيئة العامة للنقابة حيث استعرض جملة الانجازات التي حققتها النقابة في المرحلة السابقة خاصة في مجال تحصيل الحقوق العمالية للعاملين في هذا القطاع العمالي وذلك بالتنسيق والتعاون مع الدائرة القانونية للاتحاد، هذا إلى جانب مجموعة من ورش العمل في قانون العمل الفلسطيني وفي الثقافة العمالية حيث نتج عن ذلك ازدياد في نسبة العمال المنتسبين لهذه النقابة.

تبع ذلك إجراء الانتخابات حسب الأصول المتبعة حيث فازت الأسماء التالية: مفيد سليمان،محمد ابو الحسن،زهير زكارنة،يوسف ناصر،محمد منصور،خالد حمامدة،عبد الرحيم صبيح،نجاة الفار،احمد عبد الفتاح الحاج على أن توزع المناصب الإدارية في الاجتماع الأول للنقابة .

وثمن الحزام للنقابة هذا الانجاز في عقد مؤتمرها الفرعي في محافظة جنين داعيا الحضور إلى الالتفاف حول الهيئة الإدارية المنتخبة وحول الاتحاد لتحقيق المزيد من الانجازات النقابية التي تخدم كافة العمال في كل قطاعات العمل.

وحث الحزام بقية العمال في نفس المهنة للانتساب لنقابتهم الفرعية وذلك للاطلاع على كافة حقوقهم وواجباتهم التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني في هذا المجال ولمتابعة كل جديد لدى الاتحاد .

بدورهم أوصى المشاركون على ضرورة توفير أدوات الصحة والسلامة المهنية في كافة مواقع العمل خاصة تلك التي يستعمل فيها مواد كيماوية على ان يحسن استعمالها العامل حسب الأصول لضمان سلامته وسلامة المؤسسة التشغيلية.

كما أوصى المشاركون بضرورة تكثيف وزارة العمل لحملات التفتيش على مواقع العمل في كل القطاعات التشغيلية خاصة تلك المواقع التي تستعمل المواد الكيماوية سواء في الصناعة او العمل.