وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم سباق تتابعي مجتمعي أسترالي فلسطيني في نابلس وبيت لحم

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 18:07 )
رام الله - معا - تحت شعار "مجتمع واحد" نظمت الممثلية الاسترالية وجمعية "مركز فلسطين: الرياضة للحياة (Sports for Life) بنجاح سباق تتابع مجتمعي بمشاركة قرابة 150 رياضياً وأشخاص معاقين في نابلس وبيت لحم يوم الجمعة 20 أيار وبحضور العديد من الشخصيات، وممثلين في المحافظتين عن الممثلية الاسترالية: كريستين جرجس، جني جرانت-كرنو، ليما عنفوص، و (Sports for Life): تمارا عورتاني، سليم حصري، نائب المحافظ السيدة عنان الأتيرة، خالد ناصر مدير إداري، أروى أبو زعرور وناريمان فاعور مديرة مركز العلاج الطبيعي من الهلال الأحمر فرع نابلس، بينما حضر في بيت لحم: د. محمد عيسى رزق رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم، والسيدة جوديت صايج مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم، إلى جانب السيد خضر دياب رئيس اتحاد السلة الذي شارك أيضا في السباق، والسيد مفيد عبدالله ممثل اتحاد القوى.

وشارك العديد من الأندية في هذا السباق: أعضاء ذوي إعاقة من نادي المستقبل الرياضي- نابلس، نادي الأمل- جنين، أطفال معاقين من الهلال الأحمر، و4 أطفال معاقين من مدارس الأونروا في الجنوب والوسط والشمال، نادي معاقي بيت لحم الرياضي، نادي فلسطين، جرحى كنيسة المهد، وقابلهم رياضيون مثلوا مؤسسة إبداع دهيشة، نادي العروب، نادي حطين، نادي عيبال، نادي بيتا، ورياضيي منتخبات فلسطينية.

تسليم الميداليات لجميع المشاركين في السباق من معاقين ورياضيين، وجاءت النتائج كما يلي: فاز في بيت لحم فئة الكبار: 1. وجدي الشريف من العروب ونضال العيسة من معاقي بيت لحم، 2. عبد الفتاح أيوب من العروب وعدنان محيسن من معاقي بيت لحم. أما في فئة الصغار: 1. محمد السباتين من العروب ومحمود بشارات من معاقي بيت لحم، 2. عبد الرحمن فايز من العروب وكمال عابدين من نادي فلسطين- الخليل. وفئة البنات: 1. نادية درويش من ابداع وسوسن عواد من معاقي بيت لحم، 2. دينا قراقع من إبداع ودعاء عايش من معاقي بيت لحم.

بينما فاز في نابلس: مركز أول شباب: أمير ويحيى، مركز 2 شباب: محمد عابد ومحمد خليل. أما مركز أول بنات: ورود وفلسطين، مركز ثاني بنات: نعمة ووعد. ومركز أول مختلط: فاطمة وعماد، مركز ثاني مختلط: تامر حنون وولاء حنون.

ويأتي هذا السباق بهدف دمج الأشخاص المعاقين في المجتمع الفلسطيني وزيادة الوعي المجتمعي، ومن هنا جاءت فكرة التتابع لربط وتكوين صداقة بين الفئات المشاركة. كما جاء هذا ليترجم إيمان استراليا بأن الجميع يجب أن يأخذ فرصة متساوية للتقدم في الرياضة، وأيضا يعكس الشغف الاسترالي الفلسطيني المشترك للرياضة.

وقدمت جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" شكرها للممثلية الاسترالية لدعمها ورعاية هذه الفكرة لما لها من تأثير وربط مجتمعي، كما عبرت عن شكرها لشركة المشروبات الوطنية (NBC) لرعاية الحدث بالمشروبات، وكذلك المحافظتين وبلديتي نابلس وبيت لحم، والشرطة، والهلال الأحمر، وجامعة النجاح الوطنية لدعمهم وتزويدهم بالمتطوعين، ومكتبة حمدي منكو الثقافية، مدرسه افتح، مطعم الكوخ، ومجمع بيت لحم ستي سنتر للموافقة على استخدام مرافقهم، ونادي معاقي بيت لحم الرياضي، ونادي المستقبل الرياضي وحطين للمساعدة بالتنسيق، والمصورين صلاح الدين أبو عين وسامر شريف، والمنسقين جواد عاصي، هديل حسين، وميس حصري، وجميع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية: تلفزيون فلسطين، وتلفزيون الحرة اللتين ساهمتا في تغطية هذه الفعالية المجتمعية.

يشار إلى أن جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" ((www.ps4l.org تأسست عام 2010، وتهدف للمساهمة في تطوير مستوى الرياضة الفلسطينية، عن طريق تقديم الخدمات البحثية والفنية والتقنية للاتحادات والأندية والمدارس، وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، ودعم النخب والمواهب الرياضية وتطويرها، ودعم البرامج الرياضية في المجتمعات المحلية.