وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل تنضم حديقة الحيوانات بقلقيلة الى الاتحاد الدولي للحدائق؟

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 01:08 )
قلقيلية - تقرير معا- تسعى حديقة الحيوانات في قلقيلية الى الانضمام للاتحاد الدولي لحدائق الحيوان.

ويقول سائد خاطر مدير الحديقة من الممكن ادراج حديقة الحيوانات ضمن حدائق الحيوانات العالمية ما سيمكنها من استقطاب انواع جديدة من الحيوانات من الحدائق المنضوية في عضوية الاتحاد ".

وكان وفد من الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان وممثلين عن حدائق الحيوان في القدس واسرائيل زاروا يوم امس حديقة حيوانات قلقيلية في محاولة لدعمها والنهوض بها.

وبين خاطر ان الحديقة في قلقيلية بحاجة الى اصناف كثيرة من الحيوانات مثل "الفيلة والزرافة علما ان الزرافة الوحيدة التي كانت في الحديقة نفقت قبل اعوام ولم تتمكن الحديقة من استقطاب بديل لها بسبب الاجراءات الاسرائيلية التي تفرضها من اجل الحصول على هذا الصنف من الحيوانات الى الاراضي الفلسطينية.

وتطمح الحديقة التي مر على اقامتها 25 عاما بالانضمام لعضوية الاتحاد الدولي املا لاكتساب مزيدا من الخبرات العالمية في هذا المجال وصولا لاستقطاب انواع جديدة من الحيوانات غير المتوفرة فيها هذه الايام .

ويقول القائمون على الحديقة انه ومنذ العام 1986 وحديقة الحيوان في قلقيلية حبيسة الإجراءات الإسرائيلية التي تفرض قيودا عليها وتمنع تزويدها بالحيوانات اضافة الى رفض الاحتلال حتى احضار حيوانات بديلة لتلك التي نفقت.

ممثل الاتحاد الاوروبي " اريك " قال ان حديقة الحيوانات في قلقيلية هي الوحيدة في فلسطين وبحاجة الى الكثير من الدعم ولكن بسبب محدودية المساحة لهذه الحديقة يعيق تقديم كميات كبيرة من الحيوانات لها كون بعض انواع الحيوانات بحاجة لمساحات شاسعة من اجل الحركة .

وتعتبر حديقة حيوانات قلقيلية مكانا يقصده المواطنون للمتعة والترويح عن النفس.