وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي الطلائع في الخليل يتسلم مهامه في حفل كبير

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 13:03 )
الخليل- معا- بحضور خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ونسرين عمرو مديرة تربية الخليل ولانا ابو حجلة مدير عام مؤسسة ( CHF) الدولية وكل من رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل وعدد من مدراء ومديرات المدارس واعضاء مجلس بلدي الطلائع ومجموعة كبيرة من اولياء امور الطلائع احتفل اليوم في مركز اسعاد الطفولة بتسليم اعضاء مجلس بلدي الطلائع المنتخب لمهام عملهم بشكل رسمي.

وبدء الحفل بكلمة من المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، سميح ابو زاكية والذي اكد فيها على اهمية الاهتمام بالطلائع من اجل مستقبل افضل للشعب الفلسطيني مسترشدا بكلمات الشهيد ياسر عرفات والتي، قال فيها "انها عيون اطفال فلسطين التي تشد من عزمي وتمنحني القوة " وطلب من الطلائع والطليعيات العمل بشكل جدي في مواصلة مشوارهم الابداعي وبنفس الوقت الاهتمام بالمدرسة وبدراستهم، وشكر الشركاء والداعمين للمشروع.

|130708|من جانبها اكدت نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم بان بلدية الخليل تعتبر ام المؤسسات في المدينة وعلى راسها رجل يعمل ليلا و نهارا من اجل تطوير المدينة، وقالت لقد تابعت المشروع على ثلاث مستويات ومن ضمنها المستوى الميداني عبر الادارة التنفيذية للمشروع، مؤكدا ان فكرة مجلس بلدي الطلائع قد نبعت من بلدية الخليل وان فكرة المشروع تسهم بشكل حقيقي في تعليم الطلائع مجموعة من القيم الاصيلة ومنها الترشح والانتخاب والنزاهة والشفافية.

واضافت بان الطلائع لابد لهم من ممارسة دورهم في بناء وطنهم مشيدة في الداعمين للمشروع وطاقم المشروع وطواقم مؤسسة CHF الدولية في الخليل.

واعتبرت، أن المشروع يسهم بشكل ايجابي في التغيير، وقالت اذا كنا ننشد اقامة نظام ديمقراطي فعلينا ان نبدا من تربية اطفالنا على اسس الديمقراطية والحوار والمشاركة، وتمنت دعم المشروع طيلة مدة المجلس القانونية.

|130709|وتحدث رئيس بلدية الخليل، في كلمته عن اهمية المشروع وقال "بان المشروع كنا السباقين في انجازه في الخليل وان الرئيس السابق لمجلس الطلائع محمود الجعبري كان سفيرا للاطفال في كل دول العالم، واليوم ومع انتخاب فتاة فلسطينية للمجلس نؤكد بما لايدع للشك بان المشروع يعتمد على النزاهة والشفافية والتي نفتخر باننا نمارسه في مجتمعنا الفلسطيني".

واشاد رئيس البلدية بـ لنا ابو حجلة مدير عام مؤسسة CHF باعتبارها سيدة خدمت الشعب الفلسطيني وهي تعمل باخلاص من اجل خدمة وطنها.

وعلى نفس الصعيد اشاد بالمشروع وبفكرته وشكر الطلائع على اهتمامهم بالمشروع وبارك للاعضاء الجدد تسلمهم لمهامهم في العمل من اجل مدينتهم ووطنهم.

من جانبها أكدت،لانا ابوحجلة، بانها سعيدة في وجودها في الخليل وهنأت المجلس الجديد وشكرت مؤسسة USAID الدولية والشعب الامريكي الذين يدعمون هذه المشاريع وشكرت طواقم المشروع والجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل.

واضافت ان هذا المشروع يأتي من ضمن 13 مجلس شبابي –طلائعي في فلسطين، وتسعى المؤسسة الى مأسسة هذه المجالس من خلال البلديات ومؤسسات المجتمع المحلي لتعزيز مفاهيم المشاركة والحوار والقيادة والمواطنة، والقيادة وشكرت بلدية الخليل وتحدثت عن الشراكة مع بلدية الخليل والعلاقات المتينة والتي بدأت منذ ثماني سنوات ومن ضمن مشروع حديقة السلام والتي ستكون نموذح للحدائق المخصصة للمجتمع الفلسطيني على مستوى فلسطين.

|130712|الطليعية هديل ابو عمرو والتي فازت برئاسة المجلس البلدي عبرت عن سعادتها لمشاركتها في المشروع وقالت بانها تسعى مع زملائها لخدمة وطنها وان المجلس الجديد سيواصل العمل في المبادرات الخلاقة من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني واعلنت بان المجلس الجديد سيباشر مهام عمله وبشكل فوري من اجل القيام بعدد من المبادرا ت الصغيرة والتي ستخدم المجتمع الفلسطيني في الخليل.

وقدت فرقة الكورال من مدرسة الحاج اسحق القواسمي التابعة لمديرية التربية والتعليم فقرة فنية، نالت اعجاب الحضور.

هذا وقدمت الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل دروع تقديرية الى كل من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي حيث قدم الدرع عضو الجمعية الاستاذة عايدة ابوعيشة و قدم درع الجمعية الى مديرة التربية والتعليم الاستاذة نسرين عمرو قدمه عضو الجمعية الاستاذ نزار بالي ودرع الجمعية الى السيدة لانا ابوحجلة وقدمه الاستاذ محمد عمران القواسمي.

وشارك كل من اعضاء الجمعية الفلسطينية الاستاذ محمد عمران القواسمي والاستاذ نزار بالي والاستاذ سميح ابو زاكية والسيدة وصال كرجة من مؤسسة ( CHF) بتقديم دروع الى عدد من المؤسسات الفلسطينية ومن ضمنها التربية والتعليم ولجنة الانتخابات المركزية ومنسقي المشروع وعدد من المتطوعين.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع مجلس بلدي الطلائع في الخليل يقام بدعم من مؤسسة ( CHF) الدولية من خلال برنامج الاصلاح الديمقراطي المحلي تواصل والممول من الوكالة الامريكية للتنمية USAID.