وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارتنا بالقاهرة توفر علاجات للاجئين وشحنة أدوية لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 14:15 )
القاهرة- معا- تمكنت سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم الاربعاء من توفير تكاليف علاج للاجئين فلسطينيين يعانون من مرض السرطان.

وأوضحت الملحقية الطبية في بيان صحفي لها أن اللاجئين الفلسطينيين لا يتمتعون بالضمان الصحي سواء في أرض الوطن أو في الخارج، وعليه فقد أعطى السفير د.بركات الفرا تعليماته للملحقية الطبية لعلاج المواطنين وبالتالي قاموا بالتوجه نحو رجال الأعمال والجهات الخيرية والتي وفرت المبالغ اللازمة لعلاج المواطنيّن.

ويشار ان المرضى هم نبيل علي محمد الذي يعاني من سرطان المخ، وعمران عبد الفتاح نصر، والذي يعاني من سرطان الرئة وذلك من خلال حملة تبرعات.

وفي سياق اخر، وفرت سفارة القاهرة 1000 أمبول أدرينالين لصالح وزارة الصحة الفلسطينية، حيث صرح د.حسام طوقان المستشار الطبي للسفارة بقوله:"كاتبت وزارة الصحة الفلسطينية السفارة بالقاهرة موضحة مدى النقص في دواء الأردينالين لدى المستشفيات الفلسطينية وفور استلام الخطاب أعطى السفير د.بركات الفرا توجيهاته للتحرك الفورى لتوفير الدواء، فقمنا بالتنسيق مع لجنة الإغاثة في نقابة أطباء مصر واستطعنا توفير الدواء بعد يوم واحد من طلب الوزارة"، مؤكدا أن السفارة ستقوم بارسال الدواء فورا إلى وزارة الصحة الفلسطينية.

ولفت د.طوقان النظر إلى قيام د.فتحي أبو مغلي وزير الصحة الفلسطيني بمخاطبة وزارة الصحة المصرية من أجل إرسال قرابة 152 صنف دواء، وعدد160 صنفا من المستلزمات الطبية العاجلة لمستودعات غزة.

وأكدت طوقان أن العمل جارى من أجل تجهيزها فى أسرع وقت عبر الاتصالات الحثيثة بين سفارة فلسطين بالقاهرة ووزارة الصحة المصرية.