وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية تلتئم في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 17:22 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت أولى اجتماعاتها هذا العام في مديرية الثقافة برئاسة الدكتور حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة في المحافظة ومنسق اللجنة الفرعية وبحضور ممثلي ومندوبي الوزارات والمؤسسات والمراكز الشبابية المهتمة.

ورحبت ابتسام القاضي مدير الثقافة في محافظة سلفيت بالحضور معربة عن أملها وثقتها بنجاح وتقدم المخيمات الصيفية وتحقيق أهدافها المرجوة من خلال جهد أعضاء اللجنة الوطنية ومتابعتها لفعاليات المخيمات وإشرافها المباشر عليها.

الدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة نقل تحيات الوزير موسى أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية في الوطن لأعضاء اللجنة الفرعية.

وأضاف بلعاوي بأنه وبناء على تعليمات أبو زيد فان هيكلية اللجان سيتم تعديلها بما يحقق الأهداف المرجوة من إقامة المخيمات بحيث ستشمل عضويتها الوزارات المختصة إضافة لممثلي الجمعيات والمراكز المهتمة بهذا المجال والمؤسسات الشبابية في الوطن.

وأوضح بان حصة محافظة سلفيت من المخيمات هذا العام هي خمسة عشر مخيما صيفيا إضافة لخمس مخيمات تخصصيه هي الشرطي الصغير والموسيقى والزراعة والتكنولوجي والكتابة الابداعيه...وأشار بأنه سيتم توزيع المخيمات على المؤسسات والمراكز الراغبة بعد تعبئة هذه المراكز للطلب الخاص بإقامة المخيم.

وأضاف بلعاوي بان هناك مخيمين ثابتين مختصان بالعاب المهارات والذكاء والتسلية المفيدة سيتم اعتمادها في المحافظة لخدمة المشاركين في المخيمات الصيفية.

واختتم بلعاوي حديثه بشرح آليات اختيار المشرفين ومدراء المخيمات والمنشطين والمقيمين إضافة للدورات التدريبية الخاصة بالمدراء والمنشطين..واتخذ أعضاء اللجنة سلسله من القرارات التي تهدف إلى تطوير أداء اللجنة هذا العام والاستفادة من الأخطاء وبعض الإخفاقات التي حدثت سابقا، إضافة إلى أهمية إعطاء المراكز التي تميزت بعملها في المخيمات الصيفية فرصة جديدة لإقامة مخيمها الخاص وحرمان المراكز التي لم تكن على قدر المسؤولية.

وقد اتفق الحضور على تسمية منسقي اللجان وهي: لجنة تقييم المخيمات ماجد عوده وثلاثة مساعدين..منسق الدورات التدريبية الدكتور عبد الكريم بولاذ ومساعد جديد له.. وحكم قدري منسقا للجنة الاعلاميه ومساعد جديد له....واتفق الحضور أيضا على لجنة خاصة بفرز وتوزيع المخيمات مكونه من منسق اللجنة ومؤسسة الأشبال والزهرات ومديرية الثقافة والرؤيا العالمية وجمعية مردا.

وفي نهاية الاجتماع أعرب الدكتور حسام بلعاوي عن أمله وثقته الكبيرة بنجاح فعاليات المخيمات الصيفية هذا العام كما ونوعا وخاصة في ظل علاقة الشراكة والتعاون الدائم للجنة مع عطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر الذي وضع كافة الإمكانيات لإنجاح المخيمات الصيفية.

وأضاف بلعاوي بان اللجنة ستعقد اجتماعا خاصا لها في مقر محافظة سلفيت وبحضور عطوفة المحافظ عصام أبو بكر و كافة رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة لإشراكهم في عمل ونجاح المخيمات الصيفية و دعمها حسب الإمكانيات المتوفرة .