وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميد كلية التربية في جامعة الخليل يحاضر في دورة التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 13:45 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأن دورة الضباط في بناء القدرات بالمؤسسة الأمنية تلتقي لليوم الثالث مع د. نبيل الجندي عميد كلية التربية في جامعة الخليل والتي تستضيف هذه الدورة داخل أسوارها.

جاء ذلك تحت عنوان "لتعامل مع المنظومة القيمية طيلة فترة انعقادها"، حيث بدأ حديثه بتعريفه بالقيمة والمفهوم المتعامل به مشيرا إلى القيمة الأمنية والعسكرية والتي يقتضيها الانتماء والولاء لله سبحانه وتعالى والوطن والمؤسسة الأمنية التي ينتمي إليها العسكري ومؤكدا بأنه توجد القيم السياسية وكيفية تعزيزها وأن تسود الشورى والديمقراطية بالحد المطلوب وكذلك القيم الاقتصادية والاجتماعية مع مراعاة القيم والاتجاهات مقارنة مع الدول الأخرى، مع ضرب الأمثلة الحية ومن خلال الواقع الذي نعيش.

وتم توزيع الأوراق التي تحمل الأسئلة الذهنية التي تهدف إلى العصف الذهني والفكري في خلق روح الحراك الداخلي وأخذ المعلومة من الجميع وتوزيعها وتعميمها مع إيجاد العمل الجماعي البناء والهادف، وقد أدير النقاش بطريقة علمية واسعة وشاملة.

وفي نهاية اللقاء ثمن الجميع دور هيئة التوجيه السياسي على توفير هذه الأجواء التخصصية في الدورات المميزة والتي تخدم رجل الأمن في موقعه، شاكرين جامعة الخليل على استضافتهم منتسبي الأجهزة الأمنية.