وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يؤكد على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 14:23 )
اريحا-معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية في مجال الرعاية الصحية الأساسية والأولية لكبار السن والمسنين في فلسطين.

واشار الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية تعملان على تنفيذ مجموعة من البرامج الكفيلة بتامين رعاية صحية وتوفير حياة كريمة لكبار السن.

جاء ذلك خلال ورشة العمل حول آليات الرعاية بكبار السن التي نظمتها دائرة الصحة والبيئة ودائرة المرأة في محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم في مقر المحافظة بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية فعاليات المحافظة المختلفة.

وقال المحافظ الفتياني نحن في فلسطين نحترم أمهاتنا وإبائنا وأجدادنا لما لهم من فضل علينا ولما يشكلونه من ذاكرة حية لتاريخنا وتراثنا وهذا الاحترام يأتي انطلاقا من العادات والتقاليد.

وأعرب المحافظ الفتياني عن أملة أن تساعد هذه الورشة في تأدية الرسالة التوعوية والإرشادية التي من شائنتا رفع مستوى الخدمات ونوعيتها التي تقدم لكبار السن.

منال ابو رمضان مدير بيت الأجداد لرعاية المسنين أوضحت طبيعة الخدمات التي يقدمها مراكز الرعاية لكبار السن من رعاية وإيواء وطبيعة الحالات التي يتم استقبالها في بيت الأجداد مشير إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد تطوير خدمة نهارية يشتمل على برامج وأنشطة يشارك فيها المسنون دون الحاجة الى يكونوا نزلاء في بيت الأجداد.

بدوره د. خميس اسعيفان تحدث عن الإمراض المزمنة التي يعاني منها كبار السن، مشيرا إلى أن أكثر هذه الإمراض سرينا هو مرض السكري مبيننا ان وزارة الصحة ومن خلال عيادتها تقدم العلاج والرعاية الأولية لمرضى السكري.