وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أشغال المقالة تُسلم عددا من قسائم الأراضي في مشروع حي البراق الإسكاني

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 16:46 )
غزة -معا- أجرت وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة القرعة العلنية لاستلام قسائم الأراضي في مشروع حي البراق الإسكاني غرب مدينة خانيونس وذلك للمواطنين الفائزين في القرعة الأولى الذين حصلوا على قطع أرض في الحي، فقد أجريت القرعة على عدد ( 169 ) مواطنا من أصل ( 400) مواطن فيما سيتم خلال الأيام القادمة السحب على باقي الأسماء.

وحضر حفل إجراء القرعة وزير الأشغال بالمقالة الدكتور يوسف المنسي ورئيس سلطة الأراضي م. إبراهيم رضوان ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد للشؤون الفنية م. ياسر الشنطي، كما حضر المواطنون الفائزون بالقرعة الأولى .

وأوضح المنسي أن قطاع الإسكان في غزة يعاني من عجز كبير وبحاجة إلى حوالي 120 ألف وحدة سكنية لسد هذا العجز.

وأكد المنسي على انه تم إعداد المخططات الهندسية اللازمة للمشاريع الإسكانية الجديدة وإعداد الإجراءات القانونية اللازمة وإجراءات القرعة على الأراضي، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإجراء قرعة للجمعيات الإسكانية التعاونية في حي بيسان شمال قطاع غزة وان هناك عدد من الجمعيات سيتم استكمال طلباتها .

وأوضح أن الوزارة طرحت مؤخرا القرعة العلنية للأراضي لحي البراق وسيتم في الأيام القادمة إجراء القرعة العلنية لطلبات تمليك الأراضي في حي بيسان شمال قطاع غزة".

وأكد المنسي على أن المواطن الذي يتسلم قطعة الأرض وتصبح ملكه بعد إنهاء إجراءات العقود مع وزارة الأشغال ومن ثم سلطة الأراضي – لا يستطيع التصرف في الأرض بالبيع أو الشراء إلا بعد مرور عشر سنوات وتسديد المستحقات المالية على قطعة الأرض ".

من جانبه أكد م. إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي أن هذه مرحلة أولى سيتبعها عدد من المراحل في المشاريع الإسكانية الجديدة، مشير إلى أن الحكومة المقالة أعطت الفرصة لجميع المواطنين للتقدم للحصول على قطعة أرض.