وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستضيف ورشة حول إجراءات الانتخابات للغرف التجارية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 15:45 )
الخليل- معا- استضافت غرفة تجارة وصناعة الخليل ورشة عمل لطواقم الإشراف على الانتخابات المزمع إجراؤها في الغرف التجارية الصناعية الزراعية في الفترة المقبلة.

وحضر الورشة الورشة الحاج فضل عابدين الأمين المالي للغرفة، والمهندس معتصم النتشه مدير عام الغرفة، والدكتور رفيق الجعبري من محافظة الخليل، والسيد ماهر القيسي مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني، والسادة نزيه مرداوي ومنجي نزال من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وطاقم الإشراف على الانتخابات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وطواقم الإشراف في غرفتي شمال وجنوب الخليل.

وافتتح الحاج فضل عابدين الورشة بكلمة رحب فيها بالحضور، وأثنى فيها على جهود الوزارة والمحافظة والاتحاد فيما يتعلق بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، كما أكد الدكتور رفيق الجعبري على أهمية هذه الورشة لضمان عدم حدوث أي أخطاء قد تعكر صفو العملية الانتخابية.

أما ماهر القيسي مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل فقد أشار في كلمته إلى استعداد الوزارة بكل طواقمها لإجراء هذه الانتخابات في موعدها، وتمنى أن تكون الجاهزية لدى الغرف بنفس المستوى. أما نزيه مرداوي من اتحاد الغرف فقد تحدث عن الإجراءات الواجب إتباعها في العملية الانتخابية، بدءً من فتح باب الترشيح وحتى الانتهاء من عملية فرز الأصوات، مشيراً إلى ضرورة أن تقوم كل غرفة بإعلان شروط العضوية وشروط الترشح والانتخاب في مكان بارز فيها.

وبعد ذلك، قام السيد نزيه مرداوي بمساعدة منجي نزال بتقديم محاضرة تطبيقية عن العملية الانتخابية تضمنت الإجراءات العملية التفصيلية بدءً من فتح باب الترشح لعضوية مجلس الغرفة، وانتهاءً بإعلان النتائج النهائية بعد فرز أصوات الناخبين.

يذكر أن هذه الورشة تأتي استكمالاً للتحضيرات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الغرف التجارية واتحادها العام تمهيداً لإجراء انتخابات مجالس الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية.