وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للثقافة والتنمية وجامعة الأزهر توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 17:47 )
غزة- معا- وقعت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية وجامعة الأزهر اتفاقية لتحقيق التعاون الثقافي والعلمي والتنموي للمساهمة في خلق بيئة تعليمية للطلبة في قطاع غزة.

وتضمنت الاتفاقية مع الجامعة، التي وقعتها النائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الأزهر، بحضور عضوين من مجلس إدارة الجمعية الأستاذ إبراهيم سعد، والأستاذة وداد الصوراني، بالإضافة إلى لفيف من الأساتذة وأمناء الجامعة، لتكثيف وتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال كتابة المقترحات والمشاريع وإدارتها وتمويلها، وذلك من خلال تبادل المعرفة والخبرات في ورشات العمل والدورات وأية أنشطة ذات علاقة يمارسها الطرفين.

وقالت الشوا "ان أهمية ودور المؤسسات الأهلية ياتي في دعم وتطوير العملية التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة، عبر توجهها بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة نحو الاستثمار في الطاقات البشرية وتنميتها".

ودعت الشوا مؤسسات المجتمع المدني إلى التيمن بهذه الخطوة والتوجه نحو دعم التعليم واحتياجاته بشكل أكبر من اجل تحقيق شراكة حقيقة مع الوزارة التعليم لتمكينها من تحقيق أهداف خطتها الساعية إلى النهوض بالتعليم في كافة المجالات بما يمكنها من تحقيق مخرجات نوعية تسهم بشكل فاعل في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وبدوره شكر الفرا مجموعة غزة على تعاونها المتميز في مجال التنمية ولما لها من انجازات كبيرة في تطوير المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، مضيفا أن جامعة الأزهر تسعى بكل جهد إلى مساندة الطلبة في مجالات عدة أهمها الجانب المعرفي والثقافي.

ومن جهة أخرى، وفي إطار تعزيز التعاون المشترك، قامت النائب راوية الشوا رئيس مجلس الإدارة، بافتتاح محطة هي الأولى من نوعها في جامعة الأزهر لتحلية المياه بتمويل من جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية، وتخدم المحطة أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في الجامعة.