وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تلتقي بعدد من الأسرى المحررين وتقر خيمة إعتصام تضامنية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 18:14 )
بيت لحم- معا- أنهت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إستعداداتها لإقامة خيمة إعتصام تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت القادم الموافق 28 / مايو 2011م إسنادا لإضرابات الأسرى الإحتجاجية على الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية وتزامنا مع اليوم الثامن لإضراب الأسرى عن الطعام.

وأقرت لجنة الأسرى عددا من الفعاليات التضامنية مع الأسرى في حزيران القادم وعلى رأسها إحياء الذكرى السنوية لإستشهاد الأسير القائد المقدسي عمر القاسم عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والذي استشهد في 4 / 6 / 1989م إلى جانب العمل على وضع خطة لتفعيل الإعتصام الأسبوعي والذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة لضمان مشاركة فصائلية وشعبية ومؤسساتية فاعلة وواسعة.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر جبهة التحرير العربية في غزة حيث حضر الإجتماع كافة أعضاء اللجنة.

وأفادت لجنة الأسرى أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا خلال الفعالية التي سوف تنظمها عند معبر بيت حانون للتأكيد على حقوق الإنسان وتنديدا بالممارسات والإنتهاكات العنصرية الإسرائيلية ضد الأسرى وعلى رأسها سياسة العزل الإنفرادي وحرمان الأسرى من العلاج والتعليم ومن أبسط حقوقهم الإنسانية وحرمان ذويهم من الزيارة لأكثر من 4 سنوات والتي ترقى لجرائم حرب تستوجب التحرك الفوري من قبل المنظمات الدولية والإنسانية.

ومن جانب آخر التقت لجنة الأسرى بعدد من الأسرى المحررين والذين بدورهم أشادوا بدور لجنة الأسرى مؤكدين على عدة مطالب لهم ومن بينها مطالبة لجنة الأسرى بمتابعة ملفهم لدى الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية بصرف كافة مستحقاتهم وتعديل الرواتب لهم كأسرى محررين للكادرين العسكري والمدني وصرف منحة الإفراج والتي أقرها الرئيس أبو مازن وبدون تمييز وتوفير تأمين صحي وإعادة تفعيل برنامج تأهيل الأسرى المحررين .

وأشار الأسرى من المحررين خلال لقائهم بأعضاء لجنة الأسرى إلى سلبية العقد الموقع بين الوزارة المختصة وبنك الرفاه حيث ليس له اي فرع في غزة وطالبوا بفسخ العقد.

وأقرت لجنة الأسرى توجيه عدة مخاطبات للجهات المختصة والمعنية بشؤون الأسرى والمحررين على طريق معالجة أزمة الأسرى المحررين لكي يتمكنوا من النهوض بواجباتهم المعيشية والوطنية.