وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية للاسبوع الثاني والعشرين لدوري الممتازة في غزة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 18:15 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- الأسبوع الثاني والعشرين سيكون مفترق طرق لبعض الفرق وخاصة فرق القمة والقاع فالأسبوع الثاني والعشرين سيحمل معه مواجهات صعبة ومثيرة وخارج التوقعات وخاصة أن فرق المقدمة والقاع سوف تلعب معا.

وعليه سيكون هناك تغيير على لائحة الدوري بعد هذا الأسبوع كما أن الأسبوع الثاني والعشرين سيحمل معه صورة أوضح عن لائحة الدوري وصدارته.

· الجمعة 27/ 5
· شباب رفح وغزة الرياضي
على ملعب رفح البلدي يحل نادي غزة الرياضي ضيفا على شباب رفح في معركة شرسة لا تقبل القسمة على اثنين فشباب رفح يدخل في اللقاء متسلح بالصدارة برصيد 46 نقطة.

وغزة الرياضي يحتل المركز الرابع برصيد 37 نقطة فالفريقان مطالبان بتحقيق الفوز فيما يتطلع شباب رفح لمواصلة الصدارة ولن يرضى غير ذلك كما انه لن يعطى المجال لخدمات رفح وشباب خانيونس بالاقتراب منه وخطف اللقب في الأمتار الأخيرة.

كما يدخل شباب رفح بفوز معنوي كبير على الأهلي في الأسبوع الماضي بثلاثية مقابل هدفين وسيعمل مدرب شباب الرفحى على إعداد العدة لتحقيق أسباب الفوز فيعمل على تلافى العيوب الذي وقع به اللاعبين أمام الاهلى وشحن اللاعبين معنويا وخاصة أن غزة الرياضي فريق عريق ومجتهد

أما غزة الرياضي فهو يعود إلى ملعب رفح مرة ثانية فالأسبوع الماضي خطف تعادل من خدمات رفح واستطاع أن يوقف زحف الخدمات نحو القمة كما أن غزة الرياضي في حالة فوزه سوف يقترب من المنافسة على الصدارة في حالة تعثر خدمات رفح وشباب خانيونس فهل يستطيع غزة الرياضي تقديم هدية مجانية للفرق الأخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أو سيحاول شباب رفح الضرب بكل قوة وثبات !!!!!!!
· شباب خانيونس وخدمات الشاطئ
على إستاد خانيونس يستقبل شباب خانيونس أبناء البحرية خدمات الشاطئ في لقاء من أصعب لقاءات الأسبوع الثاني والعشرين.

فشباب خانيونس يحتل المركز الثاني برصيد ثلاثة وأربعون نقطة وسيحاول الفوز للوصول للصدارة من خلال تعثر شباب رفح بالصدارة أما شباب خانيونس فسوف يجد نفسه يشارك رفح بالصدارة كما أن خسارته الأسبوع الماضي أمام خدمات النصيرات أعطته دافعا قويا لتقديم عرض يصالح جماهيره ويعيد الثقة إلى لاعبيه فأي خسارة سوف تبعده عن ملاحقة المتصدر وخاصة انه ذاق طعم الصدارة لعدة أسابيع أما أبناء البحرية فهم في المركز السادس برصيد ثمانية وعشرون نقطة .

فوضهم يزداد صعوبة وخاصة أنهم لم يحققوا فوزا من زمن وسيحاول إحراز الفوز الأول والاقتراب من المركز الخامس ولكن غياب اللاعب المميز مهيب أبو حشيش سيكون له تأثير كبير على أداء الشاطئ داخل الملعب فهل يستطيع خدمات الشاطئ زيادة جراح شباب خانيونس ؟؟؟؟؟؟آم شباب خانيونس سينهض ويمحو هزيمة خدمات النصيرات !!!!!

*خدمات النصيرات وجماعى رفح
على ملعب الدرة سيكون لقاء خدمات النصيرات وجماعي رفح و خدمات النصيرات يعد قاهرا لكبار و استطاع هذا الفريق أن يواصل هزيمته للفرق و أصحاب الصدارة فجاء.

من المركز السادس سيحاول تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الفوز بالمباريات فهو لم يخسر إي مباراة حتى الآن في الدور الثاني ويقدم أفضل العروض من الدور الثاني واستطاع أن يقهر اكبر الفرق وأصحاب الصدارة فهو يحاول الخروج من هذا اللقاء بنقاط المباراة كاملة ليصل إلى الهدف الذي رسمه مدربه هو احتلال المركز السادس في حالة تعثر خدمات الشاطئ ويكون قد قطع منتصف الطريق ما بين الأول والثاني ويحاول الزحف إلى المركز المتقدمة أكثر أما جماعي رفح صاحب المركز التاسع برصيد واحد وعشرون نقطة وبالرغم من فوزه الأسبوع الماضية على الزيتون الاانه ما زال في دائرة الخطر فنقاط المباراة الثلاثة ستكون بمثابة إعلان البقاء في الدرجة الممتازة أو على الأقل محاولة تكرار نتيجة الدور الأول وخطف نقطة من خدمات النصيرات وخاصة أن طريق الجماعي نهاية الدور الثاني من أصعب الفرق المعرضة للهبوط فهل يستطيع الجماعي العريق من وقف الغواصة في منتصف الطريق أم خدمات النصيرات ستثبت للجميع بأنه حدد الهدف وعيونه على المركز السادس !!!!

السبت 28/5
*الهلال وخدمات المغازي
ملعب فلسطين سيكون شاهدا على أهم واخطر مباريات الأسبوع الثاني والعشرين وخاصة أنها تجمع فريقين من فرق القاع.

فنقاط المباراة الثلاثة في عداد ست نقاط حسابيا فخدمات المغازي يحتل المركز الحادي عشر برصيد ثمانية عشر نقطة أما الهلال فيحتل المركز الثاني عشر برصيد سبعة عشر نقطة فالفريقان يغرقان في بحر الهبوط.

فخدمات المغازي بالرغم من أن لاعبيه يقدمون عروضا جيدة أثناء المباريات إلا أنهم في أخر في نهاية المباراة يخسرون نقاط المباراة كما حدت معهم في مباراة اتحاد الشجاعية.

ولكن الهلال في مباراته الأخيرة أمام جماعي استطاع أن يحقق فوزا ونقاط المباراة الثلاثة ليعلن انه قادم بقوة لتحقيق الانتصارات والابتعاد من شبح الهبوط.

كما أن الهلال سيحاول تكرار نتيجة الدور الأول عندما فاز على خدمات المغازي يهدف إبراهيم سلامة.

فهل يستطيع خدمات المغازي أن ينجو على حساب الهلال؟؟؟

أمام الهلال فسيعمق جراح المغازي!!!!
*اتحاد خانيونس و خدمات رفح
اتحاد خانيونس وخدمات رفح على ملعب المدينة سيكون لقاء صعب أخر ضمن الأسبوع الثاني والعشرين فيحل خدمات رفح صاحب المركز الثالث برصيد واحد وأربعون نقطة على ملعب المدينة وسيحاول الظفر بنقاط المباراة الثلاثة حتى يشارك شباب خاميونس في المركز الثاني في حالة تعثر شباب خانيونس أمام خدمات الشاطئ أو على الأقل مواصلة مطاردة شباب رفح وشباب خانيونس حتى يظل الصراع قائما خلال الاسايع القادمة
فعودة المهاجم الهداف سعيد السباخي وحارس المرمى سيكونان من علامات الانتصار أمام اتحاد خانيونس وخاصة بعد أن عاني خدمات رفح الكثير خلال الأسابيع الماضية في غيابهما فقوة خدمات رفح الضاربة ستكون جاهزة وعلى أتم الاستعداد لتحقيق نقاط المباراة الثلاثة وخاصة بعد تعثره أمام غزة الرياضي الأسبوع الماضي.

أما اتحاد خانيونس صاحب المركز الثامن برصيد سبعة وعشرون نقطة سيحاول خطف نقاط المباراة الثلاثة لتثبيت مكانه في المنطقة الدافئة والابتعاد عن حسابات الهبوط والصعود.
فاتحاد خانيونس بعد عودة أبناء العكاوي سيكون خط هجومه قوي ومؤثر.

فهل يستطيع خدمات رفح التقدم أمام على حساب اتحاد خانيونس؟؟؟؟ أم اتحاد خانيونس سيقدم هدية مجانية لشباب رفح وخانيونس!!!!!

الأحد 29/5
*اتحاد الشجاعية وأهلي غزة
على ملعب فلسطين سيكون لقاء دربي من مدينة غزة بين اتحاد الشجاعية الطامع لمواصلة سلسلة الانتصارات وأهلي غزة الطامع للابتعاد عن منطقة الخطر.
فاتحاد الشجاعية يحتل المركز الخامس برصيد أربعة وثلاثون نقطة واستطاع هذا الفريق معرفة سكة الانتصارات فلم يخسر على الطلاق خلال الدور الثاني أيضا قدم عروض كروية جميلة استطاع من خلالها حصد النقاط وأخره الفوز الكبير على خدمات المغازي على ارض ملعب الدرة.

وسيحاول الأهلي هو يحتل المركز العاشر برصيد واحد وعشرون نقطة الابتعاد عن حسابات الهبوط وخاصة أن الجماعي يشاركه بفارق الأهداف
فأهلي غزة قدم الأسبوع عرضا قويا أمام المتصدر شباب رفح ولكن خسر المباراة في الدقيقة الأخيرة على ملعب رفح وسيحاول هذا الأسبوع تفادي الأخطاء وتحقيق نصر بعيد لأهلي غزة هيبته وقوته.
فهل يستطيع الأهلي وقف انتصارات الشجاعية؟؟؟؟ أما الشجاعية سيواصل الضرب بكل قوة!!!
وستكون الجماهير الرياضية حاضرة في المدرجات لتشاهد إبداع اللاعبين وأفراح الفائزين وإحزان الخاسرين.

أما نتائج الفرق في الدور الأول
*فوز خدمات رفح على اتحاد خانيونس (3/1) سعيد الحبيبي هدفان و سعيد السباخي و لخانيونس عمر أبو شقرة.
*فوز شباب رفح على غزة الرياضي _1/صفر) محمد أبو ذان.
*فوز شباب خانيونس على خدمات الشاطئ (2/1)حسن حنيدق و اسعد كوارع و للشاطئ مهيب أبو حيش.
*فوز الهلال على خدمات المغازي (1/صفر)إبراهيم سلامة.
*فوز الشجاعية على الأهلي (2/صفر)فضل قنيطه و حسين أسليم.
*تعادل جماعي رفح وخدمات النصيرات سلبيا.